2019-09-28 06:37:59
مدير مكتب صحة شبوة يدشن دروة تدريبية للكوادر الطبية بمستشفى عزان العام

 دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور عيدروس عوض بارحمة صباح يوم السبت 28 سبتمبر 2019م  الدورة التدريبية في مجال السياسة العلاجية لمرض حمى الضنك والتي احتضنها القاعة التدريبية لمستشفى عزان العام بمديرية ميفعة محافظة شبوة . والدورة برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم

ومحافظ محافظة شبوة الاستاذ محمد صالح بن عديو  و بتمويل من منظمة اليونيسيف و تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا - شبوة .

وتهدف الدورة إلى تطوير مهارات وقدرات  الكوادر الطبية في مجال مكافحة حمى الضنك وكيفة التعامل مع الحالات المرضية  .

ويشارك بالدورة التي تستمر على مدار يومين  22 متدرب من الكوادر الطبية في المديريات المستهدفة : ميفعة و رضوم وحبان والصعيد .

حضر التدشين مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ميفعة الأستاذ عبدالخالق لمدح ومدير مستشفى عزان الأستاذ عاصم محمد عتش و  منسق البرنامج الوطني للملاريا الدكتور صالح الحمصي ،
 ومنسق الترصد الوبائي الأستاذ محمد صالح الشبعان ،
و منسق التثقيف الصحي الأستاذ سالم محمد سالم   .

ثم التقى المدير العام الدكتور بارحمة مع مدير الصحة بالمديرية ومدير المستشفى واستمع إلى كافة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بشقيه سواء المستشفى أو المراكز و الوحدات الصحية .

ثم زار المدير العام أقسام المستشفى و أطلع على سير العمل . وألتقى بالبعثة الطبية الأجنبية العاملة بالمستشفى وأستمع إلى شرح مفصل عن لكل معاناتهم .

https://alomanaa.net/details.php?id=98375