2019-11-06 10:12:59
مصرع قيادي حوثي بارز ومدفعية اللواء السابع صاعقة تستهدف تجمعات المليشيات شمال الضالع

شهدت جبهات الفاخر وضبيرة الجب في شمال الضالع مواجهات عنيفة بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، .
وقال مصدر عسكري : " إن القوات الجنوبية شنت قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع الميليشيا الحوثية، في مناطق "شليل وباب غلق وهجار" شمال غربي الضالع.
وأكد المصدر مصرع قيادي ميداني بارز من ميليشيا الحوثي، بقصف مدفعية القوات الجنوبية التي استهدفت موقع في منطقة "شليل" كان يتواجد فيه القيادي الحوثي
واستهدفت القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة كل تحركات المليشيات الحوثية التي حاولت التَّسَلُّل باتّجاه مواقعها في جبهتي الفاخر والجُبّ وأجبرتها على التراجع والانكسار تحت وطأة نيران الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وتأتي هذه المواجهات بعد قيام القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة باستهداف تجمع لعناصر المليشيات الحوثية في جبهة الشامريَّة وحبيل يحيى، شمال شرقي مديرية الحشاء بعد ظهر أمس الثلاثاء، كانت تعتزم القيام بمحاولة هجوم باتّجاه منطقة بتار التي تتمركز فيها المقاومة الجنوبية بقيادت خالد مسعد.
وصدت قوات اللواء السابع صاعقة بقيادة اللواء عبدالعزيز الهدف هجوماً عنيفاً شنته مليشيا الحوثي على موقع بتار غرب محافظة الضالع.
وأفادت مصادر عسكرية في اللواء السابع صاعقة، بأن المليشيات شنت هجوماً عنيفاً على مواقع بتار غرب محافظة الضالع استخدمت خلاله مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية.
وأكد المصدر أن القوات الجنوبية صمدت صموداً أسطورياً رغم شراسة الهجوم ومحاولة الحوثيين التقدم نحو المواقع.
وأضاف المصدر إن قوات اللواء السابع صاعقة تمكنت من التصدي للهجوم، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

https://alomanaa.net/details.php?id=101037