آخر تحديث : الاثنين 2019/09/16م (00:09)
آخر الأخبار
الوليدي” يناشد المواطنين بعدم رمي المخلفات قرب محولات الكهرباء
الساعة 10:20 PM (الامناء نت/خاص)

حذر نائب مدير المنطقة الاولى بكهرباء عدن المهندس “سالم الوليدي”، من ظاهرة أنتشار المخلفات “القمامة”، المتكدسة حول محولات الكهرباء بعدد من شوارع مدينة عدن .

 

 
وأكد “الوليدي”، بأن تكدس اكوام القمامة حول محولات الكهرباء التي معظمها من المواد العضوية وبها الكثير من الورق والأكياس البلاستيكية، يشكل خطراً حقيقي لدى محولات الطاقة إزاء تم إحراق هذه المخلفات من قبل مجهولين ووصلت السنة نيرانها الى المحولات والتي بدورها قد تسبب بإضرار فادحة وخروج خدمة التيار عن مناطق متفرقة جراء هذا العمل.

 

 
ولفت، بانه “غير مستبعد أن يصل إليها عود ثقاب أوسيجارة مشتعلة تؤدى إلى اشتعال النيران مثلما حصل اليوم وحدوث كارثة نتيجة لتقاعس الجهات المختصة عن القيام بعملهم والزام المواطنين في رمي المخلفات بأماكنها المخصصة، بعيداً من شبكة توزيع الكهرباء (محولات الطاقة).

 

 
وفي السياق ذاته، شكا عدد من سكان مدينة عدن من تراكم أكوام القمامة المتكدسة بالقرب من محولات الكهرباء ، مشيرين بأن كمثل هذا التصرف يهدد حياة المئات من السكان إزاء تم إحراقها .

 

 
وأكد أهالي مديرية خورمكسر أن القمامة تحاصر محولات الكهرباء في بعض أحياء المديرية، وقد اشتعلت هذه القمامة ذاتياً اليوم ،وكانت ستسبب في حدوث كارثة لاسيما وأن كابلات الكهرباء مكشوفة ومدفونة وسط أكوام القمامة.

 

 
وأضافوا، لولا تدخل عمال الكهرباء والدفاع المدني لكنا بدون كهرباء لأيام، لافتاً أن عمال النظافة في مديرية خورمكسر لم تحرك ساكناً تجاه تدكس هذه القمامة التي تحاصر محولات الكهرباء .

 

 
وطالب الأهالي مدير عام خورمكسر وصندوق النظافة، بضرورة تكثيف حملات النظافة داخل المديرية ووضع صناديق للقمامة بعيدًا عن محولات الكهرباء.

 

 
هذا وقد ناشدت المؤسسة العامة للكهرباء بعدم رمي القمامة وحرقها قرب المحولات الكهربائية وأعمدة الكهرباء، بعد تكرار ظاهرة إحراق القمامة في كثير من المناطق في عدن ومنها ماحدث اليوم بمديرية خورمكسر ، ما أدى إلى اشتعال النيران وكان سيؤدي إلى احتراق الكيبلات المغذية للمحول وحدوث انقطاعات في التيار الكهربائي لتلك المناطق.

 

 
واستنكر المتحدث الإعلامي في وزارة الكهرباء محمد المسبحي، هذه الأعمال اللامسؤولة، والتي تنم عن عدم ادراك ووعي بعض المواطنين بهذه الافعال المشينة والخارجة عن ثقافة وتقاليد هذه المدينة التي أنجبت الكثير من الكوادر والعقول النيرة، واصفا بأن هذه الافعال تشكل خطورة كبيرة على حياتهم، وتؤثر سلباً على استمرارية الخدمات الكهربائية التي تقدمها المؤسسة العامة للكهرباء للمواطنين في تلك المناطق.

 

 
من جانبه، وأوضح “الوليدي”، ان الطواقم الفنية والهندسية التابعة للمؤسسة سارعت على الفور بالتوجه إلى موقع الحادث لو نذكر حادث اليوم في محطه A1 بخورمكسر الانشاءات بجانب كليه الاداب وقامت بإطفاء النيران التي اقتربت من الكوابل، إضافة إلى تقييم الأضرار التي لحقت بالمحول الذي يغذي المنطقة والمناطق الجاورة له، بهدف معالجتها وإعادة الأمور كما كانت في السابق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1032
عدد (1032) - 12 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل