آخر تحديث : الاثنين 2019/09/16م (11:52)
متحدث الوية العمالقة يتهم الحوثيين بنسف الهدنة
الساعة 11:51 AM (الأمناء نت/عكاظ:)

اتهم المتحدث باسم ألوية العمالقة العقيد مأمون المهجمي الحوثي بنسف ما بقي من الهدنة ومواصلة التمرد على كل الاتفاقيات الدولية عبر تصعيد عملياته على مختلف المحاور والجبهات في محافظة الحديدة.

وقال المهجمي : «لم تتوقف جرائم وخروقات المليشيا الحوثية عند جبهة واحدة في خرقها للهدنة، حيث استهدفت أمس بجميع أنواع الأسلحة مواقع قواتنا وتجمعات المدنيين في مدينة حيس، ما أسفر عن مقتل جندي، كما استهدفت مواقعنا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وأسفر عن ذلك مقتل عدد من المهاجمين الحوثييين وجنديين» مضيفاً: «وتواصل المليشيا حفر الخنادق في الكورنيش بالحديدة باتجاه الخط الساحلي».

وأشار إلى أن المليشيا خلال اليومين الماضيين حاولت استحداث طرق رملية من أطراف مديرية التحيتا إلى مديرية زبيد، نتج عنها تدمير عدد من أراضي المدنيين ومزارعهم، كما استهدفت قريتي الروية وحسين رضي بالقذائف على خلفية رفضهما تلك الانتهاكات ومحاولة الاعتراض على تدمير ممتلكاتهم.

وأشار إلى أن مديرية الدريهمي هي الأخرى شهدت انتهاكات حوثية مستمرة، واستهدافا مباشرا للقرى والأسواق وقت الذروة، مؤكداً أن المليشيا تنفذ تصعيدا نوعيا في المحاور كافة، تتمثل في هجمات وتسللات وتحركات متزايدة للطائرات المسيرة.

إلى ذلك، قُتل 4 من مسلحي الحوثي، وأصيب آخران، في مواجهات مع الجيش الوطني أمس بمديرية ناطع شرق محافظة البيضاء، وذلك بعد محاولة عناصر من المليشيا التسلل باتجاه مواقع «القرحاء»، وشعب «المسوح»، وشعب «صرام»، في جبهة ناطع التي تتمركز فيها ألوية الجيش.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1032
عدد (1032) - 12 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل