آخر تحديث :الاربعاء 03 يونيو 2020 - الساعة:23:53:39
وقفة احتجاجية للمبتعثين بالهند للمطالبة بالمستحقات
(الامناء نت/خاص)

نظم الاتحاد العام لطلاب اليمن بالهند وقفة احتجاجية أمس السبت في عموم مدن و ولايات الهند للمطالبة بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين.

 

 

الجدير ذكره إن الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها كل الاتحادات الفرعية في ولايات الهند المختلفة، انتهت ببيان مشترك طالب فيه الطلاب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء و وزير التعليم العالي و وزير المالية بسرعة تلبية مطالبهم بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الثاني والثالث والرابع للعام 2019م وصرف الرسوم الدراسية للعام 2018 و 2019 و 2019 /2020 وتذاكر الخريجين ،وبدل الكتب للثلاث السنوات الماضية، وتسوية وضع طلاب الاستمرارية.

 

وأكد البيان أنه في الوقت الذي يُفترض أن يستلم الطلاب مستحقاتهم للربع الرابع، ما يزالون يطالبون بالربع الثاني والذي كان من المفترض أن يستلموه في شهر مارس الماضي.

 

كما طالب الطلاب الحكومة بإيجاد حل جذري لتأخر المستحقات المالية وإيجاد آلية مناسبة لانتظام صرف المستحقات.

 

وطالب البيان الحكومة باعتماد موفدي الجامعات الجدد الذي تم ابتعاثهم بقرارات ابتعاث من قبل جامعاتهم ، كما طالب البيان بإيجاد حل عاجل للطلاب ذوي النفقات الخاصة الذين يمرون بظروف صعبة نظراً للوضع الاقتصادي الذي تعاني منه بلادنا.

 

 

وفي نهاية البيان، أكد الاتحاد انه ماضٍ في برنامج تصعيدي ينتهي بإعتصام مفتوح في السفارة اليمنية في دلهي ،في حال لم يتم التجاوب مع مطالب الطلاب العادلة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص