آخر تحديث : الاثنين 2019/07/22م (15:02)
أبين : إجتماع المكتب التنفيذي لمناقشة ما تم إنجازه وأبرز الصعوبات لشهر يونيو
الساعة 10:43 PM (الامناء نت/خاص)


ترأس محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين اجتماعًا ضم أعضاء المكتب التنفيذي الذي عقد بقاعة ديوان المحافظة بالمبنى الحكومي الجديد لاستعراض ومناقشة تقارير أنشطة الأجهزة التنفيذية لشهر يونيو 2019 م وماهي أبرز الصعوبات التي واجهتهم وحالت دون تنفيذ بعض الأنشطة وطالب المحافظ اعضاء المكتب التنفيذي تلمس هموم المواطنين ومعرفة ابرز احتياجاتهم وتفعيل دورهم من خلال الإنضباط الوظيفي ،  وبذل مزيد من الجهود .

وأطلع المحافظ اعضاء المكتب التنفيذي نتائج لقائه برئيس الوزراء د. معين عبدالملك والذي تمخض عنه التوجيه إلى وزارة المالية بصرف الميزانية التشغيلية وفق الكشوفات التي تم رفعها من قبل مكاتب فروع الوزارات بالمحافظة ، بالإضافة إلى الموافقة على إستئجار 15 ميجا لكهرباء أبين بصورة عاجلة ، وكذلك عدد من القضايا المتعلقة بالطرقات وتأهيل المنشآت .

بعد ذلك ، كلف محافظ أبين مدير الزراعة برفع تقرير تفصيلي حول الاضرار التي تسببت بها تدفق السيول بسبب المنخفض الجوي وإستئجار آليات لإصلاح الأضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية في بنا وحسان ويرامس خلال الايام القادمة وكذلك الرفع بتكاليف آليات من تراكتورات وبلدوزر D6 و D8 لرفعها  إلى مجلس الوزراء لشرائها لإدارة الري .. وطالبه باتخاذ اجراءات أولية واعداد خطة طارئة لمواجهة تدفق سيول مفاجئة

كما وجه المحافظ مدير الوحدة الفنية المهندس مختار الشدادي ومدير عام الاشغال المهندس خالد الحميقاني بسرعة انجاز الدراسة لتأهيل طريق جعار - الحصن لتنفيذه خلال عام 2019 ، وطالب المحافظ مدير عام مكتب الصناعة والتجارة الأخ سالم المعلم بإجراء مسح على المحلات التجارية ومتابعة أسعار السلع وتصحيح وضع الأفران وتوحيد تسعيرة بيع قرص الروتي .

وخلال الاجتماع أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب وصول معدات للفحص السريع عن الملاريا حمى الضنك ومدى الجاهزية لمراكز الارصد الوبائي وتوفر السوائل الوريدية والأدوية للحد من انتشار الاسهالات المائية ووباء الكوليرا  والقضاء عليها

واستعرض مدير عام مكتب مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر مؤشرات عدد من الأنشطة المتنوعة التي نفذها المكتب المتعلقة بعدد التصاريح الجديدة والمجددة التي صرفت للجمعيات والمؤسسات وما تم تنفيذه من حملات توعية من مخاطر الالغام ومساحات آمنة في عدد من المديريات بالاضافة الى عدد الدورات المنفذة ونوعها لمراكز الاسر المنتجة .

كما اشارت مدير عام الخدمة المدنية عيشة غالب أنه تم اصدار العديد من المخاطبات مع وزارة الخدمة المدنية لمعالجة تصحيح بيانات الموظفين ومعالجة وضع الموظفين الذين لايحملون ارقام وظيفية والعمل على اصدارها بالتنسيق مع وزارة  الخدمة المدنية والتأمينات وأضحت انه تم تشكيل لجنة نقابية لمكتب الخدمة المدنية لفحص ومراجعة بيانات الموازنة لباب الاجور بكافة مكاتب الوحدات الادارية بالمحافظة .

وقال مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد عوض القنبلة أن بعض مواقع ( المداخل ) لقوارب الصيد تأثرت بسبب السيول وتسببت بحوادث ، وتطرق القنبله إلى أن العمل جارٍ على تنظيم صرف التراخيص لقوارب الصيادين ومنح تراخيص مزاولة المهنة للصيادين الأعضاء في الجمعيات السمكية حرصًا على مصلحة الصيادين في تنظيم عملهم وتنقلاتهم خلال رحلاتهم للاصطياد وتأمينهم من أي مخاطر وتحسين ظروفهم الانتاجية والمعيشية .. وانه يتم التنسيق مع خفر السواحل لتوفير الاستمارات والكروت واتخاذ الإجراءات اللازمة ، والعمل على ترتيب مقر لعمل مندوب خفر السواحل في منطقة شقرة والكود وأحور .

وتناول مدير صندوق الرعاية الاجتماعية عماد منصور المعاناة والصعوبة التي يواجهونها لاستلام مرتباتهم الفصلية لعدم ارتباطها ضمن موازنة مكاتب الوحدات الادارية بالمحافظة .

 

محمد ناصر مبارك

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1014
عدد (1014) - 21 يوليو 2019
تطبيقنا على الموبايل