آخر تحديث : الاربعاء 2019/07/24م (11:51)
مركز (سيفيك) يقيم حفل توزيع توزيع شهادات دورة حماية المدنيين خلال العمليات الامنية
الساعة 07:54 PM (عدن / الأمناء نت / هبة علي)

أقيمت صباح اليوم الاربعاء ??/يونيو/2019م  توزيع شهادات دورة حماية المدنيين خلال العمليات الامنية من قبل مركز مدنيين في ظل الصراع  (سيفيك) وقطاع التأهيل والتدريب وزارة الداخلية و  التي عقدت في ابريل ولازالت مستمرة في برنامجها التدريبي لعام ????م.

 حيث تخطط (سيفيك) بتعاون وشراكة مع وزارتي الدفاع والداخلية اليمنية على تنفيذ عدد من الورش تأهيلية والتدريبية لقواتها وايضا المنظمات الدولية والحكومية والجهات الفاعلة غير الحكومية  لتدريبهم على آليات ومبادئ حماية المدنيين خلال العمليات لإعتماد تنفيذ سياسات لمنع وتخفيف الضرر اثناء النزاعات المسلحة بمايتوافق مع المعايير الدولية للقانون الانساني.وذلك وفق مادة تدريبية والتي من خلالها يتم اعداد وتأهيل مجموعة من القادة العسكريين والأمنيين ليكونوا مدربين لتعليم المادة لجميع الافراد والواحدات العسكرية في المحافظات عدن، مأرب، الجوف وتطمح ان يمتد برنامجها التدريبي كل المحافظات ليتم الاستفادة منه في الظروف الراهنة.


كما القيت كلمة للعميد الركن/ عبدالكريم النوم مدير عام ادارة التدريب حول الدورة ومشاركين بحيث تم في الدورات السابقة تدريب 80  ?/? من الامنيين وكان من بينهم 20  ?/? من الكادر النسائي وكما عبر عن شكره للمنظمة الداعمة ولقطاع التدريب والتاهيل الممثل لها  اللواء الركن. د /رياض الفقير  وكذلك القى  أ-اسكندر عبدالله يوسف  مدير برنامج سيفيك _مكتب عدن حيث تحدث بنبدة مختصرة عن المركز واهدافه ومايطمح له بالمستقبل القريب، كيف آلية تنفيدها ع ارض الواقع ليستفيذ منها المجتمع والمدنيين بشكل عام والنساء والاطفال بشكل خاص لتخفيف الضرر عنهم بمساعدة رجال الجيش والامن وتواصل مع الجهات المعنية للحد وتخفيف من الظواهر السلبية في المجتمع مثل ظاهرة حمل السلاح وغيرها.

و اشاد المتدربون بدورة التدريبية ومدى الاستفادة المحققة منها، لتطور من عملهم بمايتناسب مع ماتمر به البلاد من نزاعات وكيفية التعامل مع المدنيين وحمايتهم .
هي روح الانسان غاليةلاتساويها الكنوز والاثمانفي كل الاماكن والازمان والاعراف والاديانكان لزاما علينا نحن بنو الانسان *الحفاظ عليها من كل المخاطر وبشى الوسائل وطرق بقدر الامكان

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1014
عدد (1014) - 21 يوليو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل