آخر تحديث : الثلاثاء 2019/11/12م (17:17)
السفير ناشر يبحث مع نائبة وزير خارجية كوبا العلاقات الثنائية بين البلدين
الساعة 07:37 PM (الأمناء نت / سبأنت)

بحث سفير اليمن لدى جمهورية كوبا محمد صالح ناشر، اليوم ،مع نائبة وزير الخارجية الكوبي ،آنا تريسا جونزالس ، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسُبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وجدد السفير ناشر خلال اللقاء، حرص القيادة السياسية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على وقف الحرب واحلال السلام والتنفيذ الكامل لاتفاق السويد بما في ذلك اتفاق الحديدة والتوصل إلى حل شامل وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها..مشيراً الى ان الحكومة اليمنية قدمت في سبيل ذلك العديد من التنازلات، رغم استمرار تعنت المليشيا الحوثية ومرواغتها بغية إطالة أمد الحرب واستمرار معاناة الشعب اليمني وافشال اتفاق السويد.

ولفت الى ماتقوم به المليشيا الحوثية واستمرارها في ابتزاز المنظمات الدولية العاملة في اليمن وسرقة المساعدات الغذائية والإنسانية وعرقلة عمل هذه المنظمات في المناطق التي تسيطر عليها..موضحاً مواقف برنامج الأغذية العالمي في بيانه الذي طالب في وضع حد لمثل هذه الانتهاكات.

واكد السفير ناشر حرص بلادنا على تيسير عمل المنظمات الدولية وعمليات الإغاثة الإنسانية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء عملية انقلاب المليشيا الحوثية الارهابية التي حولت بلادنا الى منصة لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة لتهديد دول الجوار وضرب المنشآت وقتل المدنيين الأبرياء فيها.

من جانبها أكدت نائبة وزير الخارجية الكوبي ، دعم بلادها للحكومة الشرعية في اليمن وجهودها في استعادة الدولة ومؤسساتها..مجددة حرص كوبا للتوصل الى وقف الحرب واحلال السلام الدائم في اليمن وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1057
عدد (1057) - 11 نوفمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل