آخر تحديث : الاربعاء 2019/07/24م (11:51)
جمرك المنطقة الحرة يعقب حول مانُشر عن احتجاز نقطة دوفس حاويات تحوي قطع غيار وهياكل دراجات ممنوعة من الاستيراد
الساعة 12:10 AM (الامناء نت/خاص)


أصدر جمرك المنطقة الحرة اليوم تعقيباً بشأن مانُشر في بعض المواقع الالكترونية عن احتجاز نقطة دوفس حاويات تحوي قطع غيار وهياكل دراجات نارية ممنوعة من الاستيراد.

وجاء في بيان التعقيب الذي اصدره جمرك المنطقة الحرة توضيحاً لكل ماتم نشره عن الحاويات التي تم احتجازها في نقطة دوفس والمواد التي تحملها ، وفيما يلي ننشر التعقيب كما ورد عن جمرك المنطقة الحرة/عدن..


"تعقيب صادر من جمرك المنطقة الحرة - عدن بخصوص ما ورد في الخبر الذي نُشر عن احتجاز نقطة دوفس لشاحنات تحوي بضائع مخالفة عن الحمولة ..
وعملاً بحق الرد ننشر ما يلي :-

اولا : محتويات البيان الجمركي رقم(14827) تاريخ 29 /5/2019 باسم منيف شوعي محمد والمرفق صورة منه يحتوي عل? عدد 8 حاويات تحتوي عل? (8462) طرد قطع غيار دراجات نارية متنوعة ولا توجد اي هياكل او كماليات كما نشر في الخبر، وقد استكملت الاجراءات الجمركية والمعاينة والافراج عن الشحنة باشراف كافة الجهات الامنية في جمرك المنطقة الحرة بما فيها اللجنة الامنية المكلفة من قبل التحالف .

ثانيا : ان قطع غيار الدراجات النارية مسموح باستيرادها بموجب توجيهات رئيس الجمهورية (مرفق صورة من التوجيه) ، وتعميم مصلحة الجمارك اليمنية الذي يسمح باستيراد قطع غيار الدراجات النارية ما عدا الدراجات المتكاملة والهياكل فهو ممنوع اسيرادها .

ثالثا : لد? المذكور اعلاه (منيف شوعي محمد) أمر من المحكمة الادارية بالافراج عن البضاعة التابعة للمذكور (قطع غيار الدراجات النارية) كونها غير ممنوعة،
وجمرك المنطقة الحرة حريص اشد الحرص عل? تنفيذ هذه التعليمات والتوجيهات .

كما ان جمرك المنطقة الحرة - عدن قد قام بحجز عدة دراجات نارية وتم اتلاف العديد من الهياكل الممنوعة والبعض من الهياكل لازالت محجوزة في الجمرك لمن اراد التأكد.

حيث كان من الاحر? عل?  بعض المواقع التي قامت بنشر الخبر التأكد والعودة للجمرك قبل النشر لمعرفة الحقيقة الكاملة، لان مثل هذه الاخبار تؤثر عل? سمعة الجمرك والميناء ، الذي يعتبر اكثر مؤسسة حكومية ترفد الدولة بالايرادات ، ويساهم في التطوير الاقتصادي لعدن والمناطق المحررة..

وننوه ان جمرك المنطقة الحرة عل? استعداد تام لتقديم المساعدة لأي جهة اعلامية اوغيرها لأي موضوع تريد  
التأكد منه .

مرفق تعاميم وتوجيهات:-
* حكم المحكمة الادارية
*توجيهات رئيس الجمهورية
*تعميم رئيس المصلحة
*صورة البيان الجمركي
*صورة من محظر اتلاف سابق"

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1014
عدد (1014) - 21 يوليو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل