آخر تحديث : الخميس 2019/06/27م (00:55)
جمعية التصلب العصبي بعدن تحتفل باليوم العالمي للتصلب بفعاليات توعوية متنوعة
الساعة 11:33 PM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

نظمت جمعية التصلب العصبي المتعدد بعدن فعاليات توعوية متنوعة احتفالا بيوم مرض التصلب المتعدد العالمي تحت عنوان #الوجهالخفيللتصلب_المتعدد.
‎وهدفت الفعاليات التي اقامتها الجمعية إلى تسليط الضوء على مرضى التصلب العصبي المتعدد والتأثير الغير مرئي للعوارض الخفية في اليوم العالمي للتصلب ، وقدمت شرحا مفصلا عن مرض التصلب العصبي للحاضرين والذي قدمه اخصائي المخ والاعصاب  د. عبدالله ثابت القاضي .

 


كما قامت الجمعية بتوزيع كتيب على الحاضرين والذي يتناول في صفحاته  مواضيع متعددة  عن المرض وماهيته والعلاجات وسير نشاط الجمعية مع فتح باب النقاش والاستفسار حول المرض والمرضى والجمهور والاجابة عنها .

 

‎وألقى رئيس الجمعية الاخ/ جياب الغلابي كلمة في الحفل حيث قدم على شرح للمرض وطرق الوقاية منه والحد من تطوره ، وأكد الغلابي وقوفه بجانب المرضى ومساعدتهم والوقوف بجانبهم في العلاج كما تقدم بالشكر للحاضرين وجميع المساهمين في انجاح الفعاليات.


من جانبه أشاد ممثل السلطة المحلية المعني بعمل الجمعيات أ.ايوب ابوبكر محمد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل م/ عدن بالدور الفاعل الذي  تقوم به الجمعية في تذليل الصعوبات وخدمة المرضى وتوفير ولو الحد الأدنى من العلاجات والاحتياجات وأبدى دعمه الدائم للقائمين عليها في مساندة المرضى والتخفيف عنهم.

 

‎كما القيت في الحفل عدد من الكلمات التحفيزية للمرضى وكانت هناك عدد من الفعاليات والمسابقات المتنوعة ، حيث كانت الفعالية بمشاركة مبادرة شباب الخير. مؤسسة ابن عبدالولي للمقاولات العامة.

 

وفي الحفل الذي حضره عدد من مرضى التصلب العصبي المتعدد وذويهم وعدد من الاطباء والاعلاميين والمهتمين بهذا الجانب , ‎ قامت الجمعية بتكريم عدد  من المرضى بمبالغ رمزية وشهادات تقديرية للداعمين والأطباء والمتهمين في المرضى.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1003
عدد (1003) - 25 يونيو 2019
تطبيقنا على الموبايل