آخر تحديث : الخميس 2019/06/27م (00:55)
بدعم وتمويل الشيخ مهدي العقربي وبكلفة إجمالية بلغت (400) مليون ريال ..
قريبا .. الانتهاء من إنجاز أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق (الشعب – بئر أحمد)
الساعة 12:52 AM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

استكملت يوم أمس أعمال المرحلة قبل الأخيرة من مشروع إعادة سفلتة وصيانة طريق مدينة الشعب وبئر احمد بالعاصمة عدن والذي يتم تنفيذه عبر مؤسسة الحرجي للأعمال والمقاولات بقيادة مديرها التنفيذي عوض الحرجي ، بدعم وتمويل من الشيخ مهدي سالم العقربي شيخ منطقة بئر احمد .

وقال المقاول المنفذ للمشروع المدير التنفيذي لمؤسسة الحرجي عوض الحرجي بأنه قد جرى يوم أمس استكمال إنجاز "4" كم و"600" متر من المشروع الذي قال بأنه سيتم استكمال إنجاز ما تبقى من الأعمال فيه والتي تبلغ مساحتها حوالي "1"كم و"900" متر والممتدة من مفرق مدينة الشعب وبئر أحمد عقب إجازة عيد الفطر المبارك .

 

 

وحول بعض الصعوبات التي اعترضت سير العمل في المشروع وحالت دون إنجازه خلال شهر رمضان المبارك قال الحرجي بأنها أسباب خارجة عن إرادة المؤسسة ومنها تأخر إمداد المشروع بماده السائل "البوتمين" الخاص بالسفلتة "الدامر" الذي يتم استيراده من دولة البحرين الشقيقة وذلك جراء أعمال صيانة محطات مواد "البوتمين" الذي أقامته دولة البحرين على محطاتها ، بالإضافة إلى تكليف المرسسة بثلاثة فروع لصيانة الطرق وإعادة سفلتتها في منطقه بئر احمد والتي تم تنفيذها من قبل مؤسسة الحرجي  وإنجاز العمل فيها على أكمل وجه .

 

 

 

 

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع حوالي (400) مليون ريال بطول 6،5 كيلو وبعرض 6 متر مع العمل الإضافي من بناء الأكتاف في أطراف الطريق للحفاظ عليه من الأمطار والسيول بعرض 1،5 متر والذي تنفذه مؤسسة أبن الحرجي للمقاولات العامة وإشراف مكتب الجابري بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة (قطاع الطرق) .

 

وكان الشيخ مهدي سالم العقربي قد قام في 2 إبريل الماضي ومعه قائد المنطقة الثامنة القائد أيمن عسكر وعددا من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل طريق (الشعب – بئر أحمد) بمديرية البريقة بعدن .

 

وعبر أهالي منطقة بئر أحمد والمناطق المحيطة عن ارتياحهم الشديد لمستوى الإنجاز في المشروع والخطوات الحثيثة من قبل المقاول المنفذ للمشروع .

 

كما عبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم للفتة الكريمة والعمل الخيري الذي قدمه الشيخ مهدي العقربي للأهالي بتكفله بإعادة تأهيل مشروع الطريق الذي قالوا بأنهم قد طرقوا أبواب معظم مسؤولي السلطة المحلية الذين عجزوا عن تقديم أي دعم أو مساعدة للأهالي لإعادة تأهيل المشروع للتخفيف من معاناتهم التي ضلت ملازمة لهم لسنوات عديدة جراء صعوبة الطريق وتسببه في وقوع الكثير من الحوادث التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا من المواطنين .

 

وأوضحوا بأن مواقف الشيخ مهدي سالم العقربي الخيّرة لم تكن وليدة اليوم بل هي امتداد لمواقف وأعمال خيرية سابقة سبق وان قدمها للأهالي في هذه المناطق والمناطق المجاورة ساهمت في التخفيف من معاناتهم في مجالات عدة .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1003
عدد (1003) - 25 يونيو 2019
تطبيقنا على الموبايل