آخر تحديث : الأحد 2019/08/18م (21:55)
القائد زكي عبد القوي .. إنموذجاً للقيادة الشابة
الساعة 09:39 PM (الأمناء نت / كتب / شمسان بن معنس :)

ان من عظمة اصالة التاريخ ان تنجب امهات ردفان والجنوب بطلاً كالقايد زكي عبد القوي الردفاني قائد اللواء ??مشاة قائد بحجم الوطن .نعم انه القائد الانسان والابي المخلص والمتواضع مع كل افرادة وزملائه ورفاقه .. يعشق الحرية رمزاً للفداء والتضحيه 
فعندما نكتب او نسرد سيرة او تاريخ  شخص قائد شاب .لاياتي من المقايل او فنادق سبع نجوم ولم يكن ابيه يوماً مسوؤلاً في سلطه او قائد عسكري سابق ليرثها من والدة ..
بل اتا من رحم الثورة الجنوبية وكان من اوائل من اشعلو الثورة الجنوبيه واحد قياداتها الشابه .
انه القائد الانسان زكي عبد القوي الردفاني رجلاً بكل ماتحمله الكلمة من معاني .شجاعه . رجوله. انسانيه .كرم . اخلاق . 
لقد حمل كل القيم والاخلاقيات  الانسانية النبيلة التي اوصانا فيها حبيبنا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام ..
فاالقائد ابو محمد صاحب باع طويل في النضال  في السلم والحرب . فهو من اوائل من اشعلو فتيل الثورة الجنوبيه التحرريه اعتقل مرات عديدة .. 
فكان من مؤسسين المقاومة الجنوبيه في ردفان خاض معارك تحرير مدينة الحبيلين ضد القطاع الشرقي داخل المدينه حتى تحرير القطاع وبعدها تولى قيادة شباب المقاومة في ردفان ضد القطاع الغربي حتى اسقطوة وحافظو على كل ممتلكاته من عتاد واليات عسكرية ليجعل هو ورفاقه من ذالك المكان والعتاد انطلاقة النصر وتحرير الضالع والعند بعد مدهم بدبابات وسلاح حفيف وثقيل وكان للقايد زكي الفخر في اتخاذ القرار بتحريك دبابة النصر الى الضالع واحرازها النصر ..
مواقف القائد ابو محمد لا تعد ولا تحصئ فكان من اوائل من لبوا النداء  لتحرير محافظة ابين من القاعدة حتى تطهيرها .
لقد كان فاتحاً لمدينة المخا واقتحمت كتيبتة التابعة للواء ?? جبال النار وتحريرها خاض معارك طاحنة وسجل ملاحم بطوليه سيسجلها التاريخ باحرف من ذهب كان في مقدمة صفوف جنودة الاشاوس شامخاً كالجبال لا يتزحزح .
محققاً النصر تلول النصر في مناطق عديدة في معركة الساحل الغربي حتى وصل الى الوازعة 
حتى تم تكريمه من قبل قوات التحالف العربي واللواء ركن هيثم قاسم طاهر بعدة دروع واوسمه لمواقفه الشجاعه وقدرته على قيادة المعارك وتحقق انتصارات بدون اي خسائر .
ليعين بعدها قائد للواء ?? مشاه المدعوم من التحالف العربي وتحت اشراف اللواء ركن هيثم قاسم طاهر بعد ان حقق نجاحات في جميع المجالات العسكرية والادارية والقتاليه .
حتى اصبح نموذجاً يحتذاء فيه بين قيادات الساحل الغربي ويحضئ بحب واحترام بين اهله وناسه وابناء ردفان والجنوب قاطبه وكذا جنودة وضباطه في اللواء الذي تحت قيادته ..
فقد اصبحت رمزاً لرجولة والقيم الانسانية النبيله .. سيضرب فيك المثل وسيتعلم الاجيال من قيمكم واخلاقياتكم الذي تغرسونها وترسو مداميكها داخل المجتمع من جديد بعد ان كاد المجتمع ان  يفقد اخلاقياته وقيمه وتقاليدة  التي اوصى بها نبينا المصطفى محمد عليه افضل الصلاة والسلام ..
فقد تبخرت الكلمات وجف الحبر للكتابه عنك وسرد تاريخك ومواقفك ياابا محمد ..
فالف تحيه لك ايهو المغوار البطل ..
والف تحيه وتحيه لمن انجبتك ولمن رباك  رجلاً يرفع الراس وتنحني له القبعات في كل بقاع جنوبنا الحبيب ..
فالى الامام ياابن ردفان والجنوب فانت فخراً لردفان والجنوب سير وعين الله ترعاك ياابا محمد وسيشرفنا بان نكون جنوداً اوفياء لهذا الوطن وتحت قيادتك المخلصه والوفيه لهذا الوطن ...

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1021
عدد (1021) - 06 أغسطس 2019
تطبيقنا على الموبايل