آخر تحديث : الأحد 2019/08/25م (10:07)
المقاومة الجنوبية تستعيد "التبة السوداء" والتحالف يغير على المليشيات في "الفاخر"
الساعة 04:18 PM (الأمناء نت/خاص:)

انفجرت عبوة ناسفة قام بزرعها الحوثيون مساء الاربعاء في طرف جبل وينان مخلفة عددا من القتلى والجرحى وكان ذلك تحسبا لأي طارئ او هجوم مباغت تقدم عليه قوات المقاومة الجنوبية بجبهة مريس شمال الضالع.
وافاد شهود عيان لـ "الأمناء نت" :" أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات حوثية قادمة من محافظة إب في منطقة الفاخر، كما شن غارة على تجمعات المليشيات في منطقة المشاريح في حجر، وسط تحليق مستمر فوق سماء الضالع".
وقالت مصادر محلية أن معركة ضارية تخوضها قوات المقاومة والقوات المشتراكة مع مليشيات الحوثي الإنقلابية في جبهة حجر غرب قعطبة جرى خلالها استعادة التبة السوداء بالعبارى.
يأتي ذلك عقب هدوء حذر شهدت جبهات الضالع خلال ساعات النهار أمس الأربعاء، وسط تراجع الحوثي داخل قعطبة وخارجها بعد المعارك العنيفة التي دارت فجراً.
ورصدت قوات المقاومة الجنوبية تحركات لأفراد المليشيا جانب مدرسة صولان في القطاع الغربي لجبهة مريس.
وأشارت مصادر محلية إلى أن تعزيزات مستمرة للحوثيين من وقت الظهر باتجاه هجار وشليل بهدف شن هجوم على مواقع المقاومة في البديوة والأرايل، وبعض المواقع غرب مريس في محاولة لتخفيف الضغط على مقاتليهم في قعطبة.
ولفت المصدر إلى أن هجوم الحوثيين كان متوقع حدوثة في المغرب ولكنهم والى الآن ما زالوا يتجمعون في سد شليل وقد تم استهدافهم بالمدفعية.


 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1023
عدد (1023) - 22 أغسطس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل