آخر تحديث : الأحد 2019/05/26م (05:29)
منظومة عدن للنظافة والتحسين تحتفل بمناسبة يوم العمال العالمي بتكريم 253 عامل وعاملة
الساعة 07:43 PM (عدن / الأمناء / فضل حبيشي :)

برعاية محافظ عدن أ. أحمد سالم ربيع كرم صندوق النظافة والتحسين في عدن 253 من العاملين في مجالات النظافة والتشجير والإدارة والأعمال المساندة بمنحهم شهادات تقدير وحوافز مالية في حفل تكريمي أقيم اليوم في ديوان الصندوق بخورمكسر تحت شعار ( بكم وبعملكم يرتقي مجتمعكم).

   وفي الحفل الذي بدأ بآيات بيّنات من الذكر الحكيم ألقى محافظ عدن كلمة قال فيها أنه تقديراً لجهود العاملين في الصندوق استقطع 150 مليون ريال من ميزانية المحافظة لدعم إكراميتهم الرمضانية هذا العام نظراً لظروف الصندوق المالية، مشيداً بجهود هؤلاء العمال ومثابرتهم على تحقيق أقصى درجات النجاح، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود التي تخدم النظافة والجمال البيئي وصحة وحياة المجتمع.

   من جانبه ألقى القائم بأعمال المدير العام التنفيذي للصندوق أ. نبيل غانم أحمد كلمة هنأ في مستهلها القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة برئاسة د. معين عبدالملك وقيادة السلطة المحلية والعمال صناع الحضارات والحياة والجمال وخصوصاً الوجوه السمراء في الصندوق التي تنخرط صباحاً ومساء في معزوفة العشق الجميل حبيبتنا عدن.

   وطالب مجدداً الحكومة بالإسراع في تنفيذ شراء الآليات والمعدات الخاصة بنظافة عدن التي سعى المحافظ بكل قوة وعزم من أجل الحصول على توجيهات رئيس الجمهورية بشأنها، مشيراً إلى أن استلام الصندوق هذا العام 24 آلية وسيارة من الشقيقتين السعودية والإمارات بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبجهود قيادة الصندوق والمنسق لدى المنظمات الدولية والمحلية وبالمساعدة القوية من محافظ عدن شكل إنقاذاً وإسعافاً وما زالت الحاجة ضرورية لأكثر من هذا بكثير.

   واستعرض جهود قيادة الصندوق في الفترة القليلة الماضية سواء في اتجاه ملامسة أوضاع العاملين المعيشية والمهنية والصحية أو في اتجاه العمل في الميدان، موضحاً أنه تم رفع وترحيل مخلفات بناء وشوائب بكميات تقدر بأكثر من 350 ألف متر مكعب فضلاً عن الأعمال اليومية المعتادة فيما بلغ حجم كميات القمامة 750 طناً في اليوم الواحد بينما تصل في رمضان إلى 800 طن يومياً.

   واختتم نبيل غانم كلمته بتقديم الشكر والعرفان لكل الداعمين وللدور الإيجابي للسلطة المحلية وكل من قدّم جهده وعونه لإنقاذ وإسعاف خدمات النظافة في عدن.

   كما ألقى رئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة للبلديات والإسكان ثابت يحيى أحمد كلمة أشاد فيها بهذه الفعالية البهيجة معلناً أنه سيتم صرف 35 ألف ريال لكل فرد من العاملين إكرامية رمضان كإنجاز لهذا العام، مجدداً العهد على العمل من أجل المستحقات العمالية القانونية الحقوقية المشروعة للعاملين ، داعياً إلى عدم الالتفات إلى من يحاول تقويض مهام النقابة أوعلاقاتها مع قيادة الصندوق.

   وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرة فنية قدمتها فرقة شباب عدن للثقافة والفنون بعنوان(بصمة عامل) تم توزيع الشهادات التقديرية والحوافز المالية للمبرزين من العمال هذا العام.

    حضر الحفل وكيل محافظة عدن خالد الجعيملاني ومستشار المحافظ عبدالحكيم الشعيبي وعدد من مدراء عموم المديريات وجمع غفير من الحضور.

    

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
998
عدد (998) - 02 مايو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل