آخر تحديث : الثلاثاء 2019/06/25م (01:47)
المؤتمر الشعبي العام الجنوبي يتبرأ من تحالف الأحزاب اليمنية
الساعة 08:28 PM (عدن/ الأمناء / خاص : )

رحبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي بالتحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه السبت الماضي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت , مؤكدة في الوقت ذاته عدم صلتها بهذا التحالف.

وقال المهندس أحمد بن أحمد الميسري عضو اللجنة العامة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي : إن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي ليس جزءًا من التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية اليمنية الذي تم إشهاره والإعلان عنه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت .

وأضاف الميسري في تصريح صحفي : إن قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي في الوقت الذي ترحب فيه بهذا التحالف الداعم للشرعية وعودة الدولة إلا إننا في الوقت ذاته نعلن بأننا ليس لنا أي علاقه بهذا التحالف ولسنا جزء منه .

وأكد الميسري : إن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي كان ولايزال مدافعا عن الشرعية وعن الرئيس هادي وإنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطة الشرعية على كافة المناطق والمحافظات وملتزم بمقررات اللجنة الدائمة في اجتماعاتها الموسعة المنعقدة في عدن قبل انقلاب الحوثيين وبعد تحرير عدن.

 

 

وأعلن الميسري مباركة قيادة المؤتمر الشعبي العام الجنوبي نجاح عقد جلسات البرلمان وانتخاب الشيخ سلطان البركاني رئيسا للمجلس , واختيار نواب الرئيس , مشيرًا إلى إن من ساءهم التئام هذا المجلس هم الانقلابيين الحوثيين أذناب الفرس ومن يواليهم في كنف الشرعية والتحالف , معتبرا انعقاد جلسات البرلمان إنجازا جديدا للشرعية وتفعيلًا مؤسسات الدولة .

وجدد الميسري دعم المؤتمر الشعبي العام الجنوبي وتأييده لموقف الشرعية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام المتمسك بالمرجعيات الثلاث المتعارف عليها والمنظمة للعملية السياسية ، مؤكدا على أن المرحلة الراهنة بحاجة إلى مزيدا من الحسم والشجاعة على الأرض من القوى السياسية في الداخل والخارج ومن المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب ، وبسط سيطرة الشرعية على كامل تراب وطننا الحبيب ...

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1002
عدد (1002) - 23 يونيو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل