آخر تحديث : الأحد 2019/04/21م (01:00)
آخر الأخبار
ما الذي يحدث بتعز ؟ حزب الإصلاح يثير فوضى ويقتل مناوئيه ويفجر مقراتهم ومنازلهم "تقرير"
الساعة 09:16 PM (تعز / الأمناء نت / خاص :)

على طريقة المليشيا الحوثية الايرانية تسير مليشيا حزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) بدعم قطري تركي في تعز والتي تعيث في الأحياء المحررة من مدينة تعز الفوضى والرعب والقتل وتفجير المنازل.

 

وفي احدث الممارسات الاجرامية اقدم حزب الاصلاح  مساء الجمعة 22/3/2019 على مواصلة محاصرة منزل الإعلامي بقناة ابوظبي الفضائية بتعز فيصل الذبحاني .

وقالت مصادر مقربة من الذبحاني ان مليشيات الاصلاح تسعى لتفجير بعد حصاره منذ ظهر الجمعة  يترقبون خروجه ويحاول اقتحام المنزل الذي لا يتواجد فيه غير شقيقاته دون سبب سوى انه يعمل مع قناة ابوظبي .

 

وكتبت الناشطة بتعز سميحة انور تغريدة مناشدة قالت فيها : (اين العقلاء صراخ الأطفال والنساء تعلوا كافة أرجاء المدينة القديمة بمحافظة تعز بسبب الاشتباكات بين الإصلاح وابو العباس ) .

-       تفجير مقرات ومنازل.

واقدمت المليشيا الاخوانية على تفجير منازل ومقرات أعضاء حزب المؤتمر غرب مدينة تعز وكذا كتائب أبو العباس في المدينة القديمة.

كما قامت المليشيات الامنية باحراق منزل يوسف الحياني مدير مديرية ماوية واعتقلت والده وقتلت مرافقه.

وأكد شهود عيان أن المليشيا الاخوانية تشن قصفا متواصلا على مقر كتائب ابو العباس ومنازل قائد وأفراد الكتائب في المدينة القديمة.


وقال قائد العمليات والسيطرة في الكتيبة الخامسة المنضوية في اللواء 35 مدرع، إن المجاميع المسلحة غير النظامية منعت اللجنة التي شكلها المحافظ من الوصول إلى المدينة القديمة وما زالت تحاصر المدينة.

وقال محمد نجيب: تلقينا اتصالاً من اللجنة المشكلة من قبل محافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان، برئاسة وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل، ووكيل المحافظ لشؤون الدفاع اللواء عبدالكريم الصبري، والعميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي، وقائد عمليات محور تعز، والشيخ مؤمن المخلافي، وذلك لحضور اللجنة إلى المدينة القديمة.

وأضاف، إن اجتماع اللجنة تم في صينه، ثم توجهت نحو المدينة القديمة، وكنا بانتظارها في موقع باب المداجر، وتفاجأنا باستهدافنا من قبل المجاميع المتمردة على قرارات المحافظ، بكل أنواع الأسلحة والقناصة.

وأكد أنه تم منع اللجنة من دخول المدينة القديمة وتهديدهم بقوة السلاح بعدم الدخول للمدينة القديمة، والتلفظ عليهم بألفاظ مشينة. مضيفاً إن اللجنة عادت أدراجها، وتوجهت نحو محافظ المحافظة لاطلاعه على أحداث ما جرى، ونحن بانتظار ما سيقرره المحافظ حيال هذا التمرد المخالف لأوامره وتوجيهاته.

 


-       تشكيل مليشيا الحشد الشعبي تعز.

وكشفت مصادر امنية وعسكرية بتعز ان تعز اصبحت اول محافظة يتم فيها تشكيل الحشد الشعبي التابع لحزب الاصلاح ( اخوان اليمن ).

وتقوم مليشيا الحشد بالتنكيل بكل من يعارضون حزب الاصلاح او يرفضون ممارساته الاجرامية التي جعلت من تعز ساحة للعصابات والتقطعات والاختطافات والاغتيالات والتصفيات  والسرقات واقضت امن المواطنين

 

وقالت مصادر عسكرية في تعز ان حزب الاصلاح يحاول تمديد رقعة المواجهات بين ميليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الاصلاح وكتائب ابو العباس إلى منطقة البيرين بريف محافظة تعز الغربي.

واكدت المصادر ، ارسال ميليشيات الحشد الشعبي الاخوانية مجموعة كبيرة لاطقم عسكرية الى مناطق البيرين ، لاقتحام مواقع اللواء ?? مدرع.

واوضحت إن اللواء ?? مدرع لن يقف متفرجا على محاولات حزب الاصلاح تمديد نطاق الاشتباكات الى مناطق الحجرية، مضيفًا ان ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لحزب الاصلاح ، مارست انتهاكات بشعه بحق المقاومه وكتائب ابو العباس ، واحراق مقرات الاحزاب السياسية في المدينه.


 

-       أبناء تعز يدينون حزب الاصلاح.

تكتض شبكة التواصل الاجتماعي بادانات لما تقوم به مليشيا الحشد الشعبي التي شكلها حزب الاصلاح لقتل وتصفية مناوئيه في تعز.

 

وقال الصحفي التابع للرئاسة اليمنية ( فهد طالب الشرفي) في تغريدة بتويتر  ( تتجلى في تعز تجربة إخوان قطر وتركيا المتطرفة المبتعدة والمستعدية لكل المكونات الوطنية والقريبة في سلوكها المتطرف من الحوثية).

وأكد بان ما يجري بتعز هي (  محاولات حثيثة للتسلح والإستحواذ بالقوة ، تهدأة مريبة مع الحوثيين وتفرغ تام لطعن ظهر المقاوم السلفي والإصرار على سحقه بمبررات واهية).

 

وكشف الناشط حمزة عبدالله قائلا :  (شايفين كل هذه الجرائم الي يقوم بها حزب الاصلاح ؟ هذا وهم فقط مسيطرين على مدينة تعز ومدينة مارب يعني على اقل من ??? من الاراضي التي يسيطر عليها الحوثي ورغم ذالك جرائمهم فاقت جرائم الحوثي ! تخيلوا بس لو يسيطروا على كل اراضي الشمال ؟).

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
992
عدد (992) - 18 ابريل 2019
تطبيقنا على الموبايل