آخر تحديث : الأحد 2019/04/21م (01:00)
آخر الأخبار
نائب رئيس المجلس الانتقالي يلتقي برئيس مجموعة الأزمات الدولية
الساعة 12:41 AM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

التقى الأستاذ هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ظهر أمس بعدن برئيس مجموعة الأزمات الدولية السيد بول ميللي برفقة الباحثين في المجموعة الدولية أبريل الي وبيتر سيلزبري .

 وخلال اللقاء قدم نائب رئيس المجلس الانتقالي، شرحا مفصلا عن المجلس والمهام التي يقوم بها منذ تأسيسه على طريق استعادة دولة الجنوب ، بعد ان النصر الذي حققه أبناء الجنوب ومقاومته البطلة بقطع يد إيران ومشروعها التدميري في المنطقة على أدواتها الحوثية فى اليمن. 

وأكد الأستاذ هاني بن بريك على ان المجلس الانتقالي الذي جاء عبر تفويض شعبي، استطاع خلال العامين الماضيين منذ تأسيسه ان يكون شريكا حقيقيا مع دول التحالف في تثبت الأمن والاستقرار في محافظات الجنوب المحررة ، كما ساعدت قوات الأمن من بينها الأحزمة الأمنية في عدن ولحج وأبين وكذا النخب العسكرية في شبوة وحضرموت والمهرة ، والتي انشئت بدعم وتدريب قوات التحالف على محاربة تنظيم القاعدة واجثتاثه من اوكاره ومعسكراته في مختلف محافظات الجنوب. 

واطلع نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المسؤول الأمريكي على أهمية زيارة الرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والوفد المرافق له إلى كل من لندن وموسكو لإطلاع دول العالم على حقيقة مطالب شعب الجنوب بعيد عن اي تضليل لإرادة شعب الجنوب من قبل أطراف سياسية في الشرعية تعمل على تشويه مطالب شعبنا وحقه في استعادة دولته .

وأشار الأستاذ هاني بن بريك إلى أن هذه الزيارة تعتبر استمرارا لزيارته التي قام بها الى لندن وباريس وبرلين لشرح رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي وتعزيز العلاقات الخارجية مع مختلف دول العالم .

وجدد بن بريك التأكيد ان شعب الجنوب يتوق إلى الحرية والسلام والعيش الكريم على أرضه واستعادة سيادته ، وأن تجاوز الإرادة الشعبية الجنوبيين ستقوض السلم والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع .

وحضر اللقاء الأستاذ أحمد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ لطفي جعفر شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
992
عدد (992) - 18 ابريل 2019
تطبيقنا على الموبايل