آخر تحديث : الأحد 2019/04/21م (01:00)
آخر الأخبار
خلال لقاءه والوفد المرافق له مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسي ..
الرئيس الزبيدي : روسيا تتفهم تطلعات شعب الجنوب ونسعى لحل الدولتين
الساعة 02:54 PM (الأمناء نت / خاص :)

التقى رئيس ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف مبعوث الرئيس الروسي فلديمير بوتين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مقر الخارجية الروسية.

وقال سالم العولقي المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي إن الجانبين بحثا خلال اللقاء الكثير من القضايا وعلى رأسها قضية الجنوب بما يخدم تطلعات شعب الجنوب التواق إلى نيل استقلاله الوطني، وفق ما أفادت به رئاسة المجلس.

 

وأضاف: ”عيدروس الزُبيدي قدم شرحاً مفصلا لجملة من القضايا ذات العلاقة باستقرار الوضع في المنطقة وإمكانية التعاون المشترك في مجمل القضايا الاخرى“.

 كما يقدم الأخ الرئيس عيدروس الزُبيدي شرحاً مفصلا لجملة من القضايا ذات العلاقة باستقرار الوضع في المنطقة وإمكانية التعاون المشترك في مجمل القضايا الاخرى.

 

من جهته قال الرئيس عيدروس الزبيدي في أول تصريح له من موسكو: ”نحن في المجلس الانتقالي الجنوبي الذين نمثل شعب الجنوب أتينا إلى موسكو عاصمة الاتحاد الروسي للتباحث مع حلفائنا وشركائنا وعرض رؤيتنا للحل الشامل والسلام والخروج بحل شامل يرضي الجميع على أساس حل الدولتين“.

وأضاف: ”هذا الحل نرى أنه مناسب لهذه الظروف وللشعبين في الشمال والجنوب ولتخفيف المعاناة التي يعاني منها الشعبين في الشمال والجنوب جراء الحرب التي تجاوزت 4 سنوات“.

 

وتابع الزبيدي: ”نتطلع أن نبني شراكة مستمرة مع حلفائنا في روسيا الاتحادية ونحن على ثقة وعلى يقين أنهم يتفهمون قضية شعب الجنوب واستعادة دولته، فهم يعرفون ثقافة وتاريخ الجنوب بشكل عام واسسوا لبناء دولة مدنية تحفظ حقوق الإنسان والحريات والعدالة الاجتماعية وما عرفنا منهم الا كل خير في فترة تواجدهم من السبعينات حتى التسعينات ونتطلع إلى عودة الشراكة والتحالف بما يلبي تطلعات شعب الجنوب“.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
992
عدد (992) - 18 ابريل 2019
تطبيقنا على الموبايل