آخر تحديث : الأحد 2019/04/21م (01:00)
آخر الأخبار
تفاصيل ومعلومات حصرية لـ"الأمناء" تنشر لأول مرة ..
لماذا يرفض هادي انعقاد جلسة البرلمان في حضرموت ؟ولماذا طلب العيسي من أعضاء البرلمان التوجه إلى القاهرة ؟ وما علاقة حميد الأحمر بذلك ؟
الساعة 10:15 PM (الأمناء نت / خاص :)

تحصلت "الأمناء" مساء اليوم الاثنين على معلومات خاصة وحصرية تكشف بعضا من كواليس مشاورات استئناف عقد جلسات للبرلمان اليمني المعطلة جلساته منذ اجتياح الحوثيين للعاصمة اليمنية صنعاء مطلع عام 2015م وعلاقة انعقاد الجلسات بالتكتل الجنوبي الذي يعتزم رجل الاعمال اليمني احمد صالح العيسي ووزير الشباب والرياضة في حكومة الشرعية نائف البكري إشهاره خلال اليومين القادمين من أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة .

وكشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء" بأن مايقارب "130" من أعضاء البرلمان اليمني يتواجدوا في العاصمة السعودية الرياض منذ يناير من العام الجاري لإجراء التحضيرات لاستئناف عقد جلسات مجلس النواب في محافظة حضرموت قبل ان يتفاجئوا منتصف شهر فبراير الفائت بموقف مغاير من الرئيس عبدربه منصور هادي برفضه عقد جلسات البرلمان في حضرموت وإصراره على ضرورة عقدها في العاصمة عدن بحجة مانقلته المصادر عن الرئيس هادي بان انعقاده في عدن يحمل رسالة قوية لدولة الإمارات العربية المتحدة .

 

وطبقا للمصادر فقد بذلت جهود ومحاولات حتى يوم أمس الأحد لإقناع الرئيس هادي بالعدول عن موقفه بضرورة عقد جلسة البرلمان في عدن غير انها بائت جميعها بالفشل .

وأوضحت المصادر في سياق سردها لـ"الأمناء" لما يدرو خلف الكواليس بين أقطاب الشرعية بأن رؤساء الكتل البرلمانية وبينما كانوا صباح اليوم الاثنين في اجتماع للتحضير للقاء الرئيس هادي ومحاولة إقناعه بعقد جلسة البرلمان في حضرموت تفاجئوا باتصالات هاتفية تلقاها بعض من رؤساء الكتل البرلمانية من رجل الأعمال احمد العيسي أبلغهم خلالها بأن لديه أمرا هاما قد توافق عليه مع الرئيس هادي مطالبا إياهم بسرعة مغادرة الرياض والتوجه صوب العاصمة المصرية القاهرة  للمشاركة في حضور جلسة إشهار التكتل الجنوبي المؤيد للوحدة والشرعية والرافض لانقلاب مليشيات الانتقالي كما يسمونها .

وأكدت المصادر لـ"الأمناء" بأن مندوبين عن العيسي يتواجدوا في هذه الأثناء بفندق موفنبيك بالرياض لاستكمال إجراءات الحجز لسفر رؤساء الكتل البرلمانية وعدد كبير من أعضاء البرلمان المتواجدين في الرياض للسفر إلى القاهرة .

 

وطبقا للمصادر فان رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر حضر في الساعة 2 ظهرا إلى الفندق واجتمع مع صخر الوجبة وبعض الأعضاء من اجل حشد الحضور لمؤتمر العيسي في القاهرة .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
992
عدد (992) - 18 ابريل 2019
تطبيقنا على الموبايل