آخر تحديث : الخميس 2019/03/21م (21:07)
مستشفى الجمهورية بعدن ... فساد وسمسرة ولعب على المكشوف
الساعة 06:18 PM (الأمناء/ أكرم كارم :)

تمارس إدارة وطاقم مستشفى الجمهورية بعدن أبشع الأساليب لنهب المرضى وذويهم ، وذلك عن طريق إجبارهم على دفع مبالغ مالية غير قانونية ، حيث أصبحت تكلفة العلاج في المستشفى أشبه بتكلفة المستشفيات الخاصة التي تعرف لدى المواطنين بأنّها تبالغ في التكاليف .

ففي الفترة الأخيرة أصبحت مستشفى الجمهورية بخور مكسر هي المستشفى الحكومية الوحيدة التي لازالت في الخدمة أمام المواطنين بعد أن أغلقت وتدهورت جميع المستشفيات الأخريات، إلاّ أنّ المرضى اليوم يرون أنفسهم يسقطون في وحل فساد مكتب الصحة بالمحافظة وإدارة المستشفى الوحيدة التي كانت أملهم الوحيد .

ووصل الأمر إلى أنّ طاقم المختبر الخاص بمستشفى الجمهورية (الحكومية)، يمارسون الفساد بأبشع وسائله تجاه المرضى دون رحمة ولا إنساينة، حيث يقومون بأخذ مبلغ وقدره 3000 ريال يمني على كل مريض يقدم إليهم لإجراء فحص، ويتم استلام المبلغ دون أي رصيد أو سند قبض، رغم أنه من المعروف هو القيام بقطع "سند معاينة"، يُقدّر قيمته ب 500 ريال فقط ، وبعدها يتم تشخيص حالة المريض من قبل دكاترة المستشفى ، وإجراء الفحص الطبي في قسم المختبر إذا تطلب الأمر (مجاناً)..

يقول مواطنون لـ"الأمناء" بأنّ المريض يصل إلى مستشفى الجمهورية وهو يعتقد أنّ تكاليف علاجه أقلّ بكثير من المستشفيات الخاصّة لكنه يتفاجأ بمن يقوم باستغلاله واستغلال حالته المرضية لكسب المال " .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
979
عدد (979) - 19 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل