آخر تحديث : الأحد 2019/03/24م (16:20)
معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار يحتفي بتخرج الدفعة العشرين في جامعة عدن
الساعة 08:31 PM (لأمناء نت / مريم بارحمه)

برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وبحضور الدكتور محمد عبدالحميد العلوي مدير ذاكرة جامعة عدن و إشراف الأستاذ الدكتور علي مهدي العلوي بارحمة عميد معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار في العاصمة عدن احتضنت قاعة ذاكرة جامعة عدن صباح يوم الأربعاء 9 يناير 2019م  حفل تخرج الدفعة العشرين من خريجي معهد عدن العالي لتأهيل صناع القرار وعددهم 16 متدرب ومتدربة قضوا ثلاثة أشهر من التدريب العملي ولمدة 194 ساعة تعرفوا  خلالها على 25 حقيبة  تدريبية تطبيقية .

شملت كافة أنواع التدريب التطبيقي في إعداد الصيغ القانونية في الدعاوي المدنية والشخصية ودعوى البطلان لأحكام التحكيم والدفوع والطعون وفن المرافعة وصياغة قرارات الإتهام ( قرار الإحالة) وصياغة الأحكام القضائية المختلفة .

وتعرف المتدربون على الصكوك والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان ، وصيغ  كافة العقود بأنواعها .

وقد درب الخريجون خلال البرنامج التدريبي المدرب الدولي الدكتور محمد  عبدالحميد العلوي حيث تعرف المتدربون والمتدربات على طرق وأساليب الترافع والعصف الذهني .

أما المدرب الدكتور عصام هيثم الطبيب والأكاديمي المتخصص قدم عدة محاضرات تطبيقية وضح من خلالها لمحات علمية في أسس الطب الشرعي ودوره في الإثبات الجنائي وكيفية إعداد تقرير الطبيب الشرعي وعلاقته بتحديد أسباب الوفاة في جرائم القتل .

وفي حفل التخرج قدمت المتدربة شيماء أمين كلمة بإسم خريجي المعهد الدفعة العشرين
عبرت فيها عن إمتنان المتدربين وشكرهم وتقديرهم لعميد المعهد على كل الجهود المبذولة في البرنامج التدريبي . وأوضحت أوجه المعارف التطبيقية المكتسبة .

ثم ألقى أ.د علي مهدي العلوي بارحمة  كلمة شكر فيها سعادة أ.د الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن .
والدكتور محمد عبدالحميد العلوي مدير ذاكرة عدن لرعايتهم الكريمة وإحتضانهم لحفل تخرج متدربي المعهد في الصرح التاريخي التوثيقي الشامخ للعاصمة  عدن التاريخ والحضارة ،
وأعتبر ذلك دعم مادي ومعنوي لا يقدر بثمن .

ثم ألقى مدير ذاكرة جامعة عدن الدكتور محمد عبدالحميد العلوي كلمة ترحيبية وتوجيهية لمتدربي المعهد  .
مؤكدا أن معهد عدن العالي لصناع القرار يعتبر حجز زاوية في صناعة الإنسان .

وأثناء حفل التخرج نفذ المتدربون والمتدربات محكمة صورية جنائية برئاسة القاضية المتدربة عزيزة محمد حسين وأمين السر المتدرب جمال عبدالستار تمحور قرار الإتهام فيها على الأتي : تتهم النيابة العامة المتهم م. ج. م.  عمره 28 سنة نجار محبوس في ذمة القضية بأنه في تاريخ 13/5/2018م بدائر إختصاص نيابة ومحكمة التواهي الابتدائية قد اعتدى على المجني عليه و. ف. س البالغ 20 سنة بحجر على رأسه من الخلف مما أدى اعتدائه إلى موت المجني عله كما هو مبين بالأوراق .... .
 وتم الترافع والتقاضي والطعن في الحكم من قبل المتدربون والمتدربات  وقد نالت هذه التمثيلية التدريبية إعجاب جميع الحاضرين ،  وأبرزت مهارات وقدرات  المتدربين التي تم صقلوها  بالتدريب التطبيقي   .

وفي ختام حفل التخرج وزعت الشهادات التقديرية على الخريجين .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
980
عدد (980) - 21 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل