آخر تحديث : الأحد 2019/03/24م (16:27)
الحث على الزواج
الساعة 11:07 PM (الأمناء نت / كتب / المحامي علي اسعد الحكم)

الزواج هو سنة الله في الحياة ،يكتمل به نصف الدين ،وزيادة في الرزق،وجلب السعادة والاستقرار.

الزواج نعمة وكرم من الله لإبن ادم كرمه وميزه على سائر المخلوقات،في الزواج يجتمع الشمل ،ويكتمل الآنس،والسروروالسكينة،قال تعالى:(ومن آياته أن خلق من انفسكم أزواجآ لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ).وقال صل الله عليه وسلم:(تناكحوا تناسلوا فأني مباهي بكم الامم يوم القيامة)وقال ايضآ(يامعشر الشباب من استطاع منكم البأة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجأ).
فلنحث شبابنا على الزواج والتشجيع عليه،فهو ستر وراحة واستقرار ،ويجب التوعية في صفوف المجتمع على تخفيض المهور وتيسيرها،حتى يستطيع كل الشباب الزواج والقضى على العنوسة.
وواجب على كل الاباء تسهيل شروط الزواج لكل من يتقدم للزواج من بناتهم،فيكفي بالشاب ان يكون ذو اخلاق ودين،فالمال لا يدوم!! والجمال لايدوم!! ولكن الاخلاق والكرم والشهامة أهم مايدوم في الإنسان،قال صل الله عليه وسلم:(من اتاكم من ترضون دينه وخلقة فزوجوه).
-في هذا اليوم المبارك نحتفي بزفاف الشاب الخلوق أخي الغالي صالح اسعد الحكم ؛اجمل التهاني والتبريكات ازفها لك ممزوجة بالفل والياسمين،ربنا يسعدك ويرزقك الذريه الصالحة،فلك منا أجمل التهاني وأطيب الامنيات،ودامت دياركم عامرة بالافراح والمسراات يااحفاد المناضل محمد ناشر الحكم مهنان الشعيب ،دمتم ودام الوطن في خير وسرور...كتب المحامي/علي اسعد الحكم

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
980
عدد (980) - 21 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل