آخر تحديث : الاربعاء 2018/12/12م (12:16)
إدارة المرأة والطفل في انتقالي طور الباحة تنظم ورشة عمل توعوية حول الزواج المبكر
الساعة 09:45 PM (لحج /الأمناء نت / صبري عسكر)

أقامت إدارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج صباح الخميس الموافق 6 ديسمبر 2018م ورشة عمل توعوية حول الزواج المبكر للقاصرات في المديرية وذلك بحضور رئيس انتقالي لحج د. فضل هماش ورئيس الإدارة السياسية الأستاذ حسين صالح والأستاذة لويزا اللوزي رئيس الإدارة التنظيمية والأستاذة أروى مقطري رئيس إدارة المرأة والطفل في انتقالي المحافظة والأستاذ صبري العطري نائب رئيس إدارة الشباب والأخ شائف هماش نائب رئيس انتقالي الملاح وصالح الروسي رئيس لجنة الخدمات في مديرية تبن. 

وفي الورشة التوعوية ألقى عضو الجمعية الوطنية الأستاذ أحمد الزعوري كلمة رائعة أستهلها بالترحيب الكبير بالدكتور فضل هماش والوفد المرافق له من قيادات الانتقالي في المحافظة ثم كلمة إدارة المرأة والطفل في مديرية طور الباحة ألقتها ( ميادة عبده احمد ) .

وكان للدكتور فضل هماش . كلمة مختصرة شكر فيها أبناء الصبيحة على حفاوة الإستقبال والتحضير لهذه الورشة التوعوية لقطاع المرأة  في المديرية, وتطرق رئيس انتقالي لحج إلى مواقف ونضالات وتضحيات أبناء الصبيحة في كل المراحل والمنعطفات الثورية 

وفي سياق عمل الورشة قد إلتقى الدكتور فضل هماش بعدد كبير من أعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في طور الباحة وناقش معهم عدد من القضايا والصعوبات التي تواجهم وكذلك المهام التي تحتاج إلى تفعيل أدوارها من قبل الإدارات التنفيذية خصوصا في هذه المرحلة, وأوضح رئيس انتقالي لحج خلال اللقاء عن أعمال ونشاطات المجلس في الداخل والخارج مشيرا بأن أي تجاوزات للقضية الجنوبية في المشاورات السياسية سيكون مصيرها الفشل ,

وبعد ذلك ألقت الأستاذة أروى مقطري رئيس إدارة المرأة والطفل في انتقالي لحج كلمة قالت فيها ايها الاخوة والاخوات الحاضرون جميعا كلا باسمه وصفته اسمحوا لي باسم ادارة المراة والطفل بمحافظة لحج ان اقدم لكم اخلص التحايا واطيب الامنيات  واهنئكم بالذكرئ ال 51 لعيد الاستقلال  ال 30 من نوفمبر المجيد  ..
يسعدني ان ارئ اليوم هذا الحشد النسائي الذي اثلج صدري واشعرني بان المراة في مديرية طور الباحة قد كسرت حواجز الجهل والظلام وشاركت في جميع مجالات الحياة ومنها الانخراط في المجال السياسي  . 
وقد كان  لاحتفال المراة في مديرية حالمين دوي مزلزل هز الارجاء داخليا وخارجيا لما احدثه من نموذج للحشد النسائي متميز واول  من نوعه علئ مستوئ محافظة لحج خاصة والجنوب عامة ...لذا فاننا نحث روؤساء المجالس في كل المديريات ع اتخاذ احتفال حالمين لمثال يقتدئ به وان يتم دعم ومساندة وتشجيع ادارات المراة في انجاح الانشطة المقدمة لما للمراة من دور فعال في المجتمع كونها اللبنة الاساسية للاسرة والمجتمع ..

وقد كان في إستقبال الوفد الزائر القادم من لحج الخضيرة اعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي عن طورالباحة الأستاذ احمد الزعوري ومنصور الصماتي والعقيد مثنى زليط مدير امن المديرية والشيخ علوان العطري عضو قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة والاستاذ محمد حميد هاشم رئيس القيادة المحلية لانتقالي طورالباحه ونائبه فريد شعلان وعدد كبير من قيادة واعضاء المجلس بالمديرية وقطاع الشباب والمراة

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل