آخر تحديث : الاربعاء 2018/12/12م (12:16)
(سامي السعيدي) لـ"الأمناء": ماضون في استعادة كافة أصول ومنشئات المؤسسة وفي مقدمتها منشأة (ظمران)
الساعة 10:40 PM (عدن / الأمناء نت / غازي العلوي :)

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية الأستاذ / سامي السعيدي حرص واهتمام قيادة المؤسسة وسعيها لاستعادة منشآت وعقارات المؤسسة الاقتصادية من أيدي المتنفذين والباسطين الذين استغلوا الأوضاع التي تمر بها البلاد للبسط على ممتلكات وعقارات الدولة.

وتبذل قيادة المؤسسة الاقتصادية في العاصمة عدن جهودًا حثيثة وبطرق قانونية لاستعادة العديد من المنشآت والعقارات التابعة لها والتي كانت بحوزة باسطين ومتنفذين ، بالإضافة إلى جهودها في استعادة نشاط فروعها في كافة المحافظات المحررة والحفاظ على ممتلكاتها ومنشآتها.

 

وقال السعيدي في تصريح خاص أدلى به لـ"الأمناء"  بأن قيادة المؤسسة الاقتصادية تسعى ومنذ فترة ليست بالقليلة وبتعاون كل الشرفاء والجهات الرسمية وبخطوات حثيثة ومدروسة نحو عودة منشآت المؤسسة إلى أصولها ، وهي خطوات قال بأنها مستمرة وبطرق وأحكام قضائية وقانونية مثلها مثل استعادة عقارات وأراضي وهناجر المؤسسة في المعلا والتواهي وخور مكسر .

ونفى السعيدي وبشدة ما يتم الترويج له حول وجود أي اتفاقيات مع المتنفذين والباسطين على ممتلكات المؤسسة ، مؤكدا بأن قيادة المؤسسة حريصة كل الحرص على استعادة كافة أصول ومنشئات المؤسسة وفي مقدمتها منشأة ظمران التي قال بأنها منشأة حكومية تابعة للمؤسسة الاقتصادية ويجب أن تعود..لافتا إلى أن هناك سلسلة من الإجراءات اللازمة والقانونية لاستعادة مركز ظمران وتفعيله لمصلحة التمويل المجتمعي والاستفادة منه لمصلحة التمويل الغذائي للمواطن.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية الأستاذ سامي السعيدي  بأن جهود المؤسسة مستمرة في استعادة كافة العقارات المقتحمة وعودتها إلى أصول مؤسسات الدولة وأن لا تهاون مع كل من قام بالبسط أو الاستيلاء على أصول المؤسسة ومنشآتها في أي محافظة من المحافظات المحررة.

 

وأشاد السعيدي بالجهود التي تبذلها قيادات السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بالتعاون مع قيادة المؤسسة في الحفاظ على منشآت وأصول المؤسسة الاقتصادية وحمايتها من أي أعمال بسط. كما أشاد بالوعي المجتمعي الرافض لأي اعتداءات أو أعمال بسط تطال المباني أو المساحات التابعة للدولة وفي مقدمتها التابعة للمؤسسة الاقتصادية .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل