آخر تحديث : الثلاثاء 2018/11/13م (23:13)
رئيس الوزراء الجديد يرفض مزاولة مهامه مع أعضاء الحكومة الحالية ويشترط تشكيل حكومة مصغرة "أولاً"
الساعة 11:56 PM (الأمناء نت / خاص :)

ذكرت مصادر سياسية مطلعة أن رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك سعيد رفض مزاولة مهامه مع أعضاء الحكومة الحالية ، مشترطاً تشكيل حكومة مصغرة أولاً وقبل أي شيئ.

وقالت المصادر في إفادة لعدن تايم أن "معين" إشترط على الرئيس عبدربه منصور هادي تشكيل حكومة مصغرة لا يتعدى وزراءها 16 وزير كحد أقصى ، يقوم هو بترشيحهم وإختيارهم حتى يتسنى له أن يتعامل معهم وتسري توجيهاته عليهم.

وأضافت المصادر أن معين رفض التعامل أو إصدار أي توجيهات لأعضاء الحكومة الحالية ، وهي الحكومة التي يعود بعض أعضاءها لحكومة بحاح وأخرين تم تعيينهم في عهد بن دغر .

وأشارت أن "معين" من الشخصيات التي تعرف بـ "تكنوقراط" وكان أحد الرافضين لسياسات سلفه بن دغر ، وهو الأمر الذي دعاه الى رفض مزاولة مهامه إلا عقب إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة مصغرة يقوم بترشيحهم بنفسه .

ومنذ قرار تعيين "معين" رئيساً جديداً للحكومة اليمنية يوم الإثنين ، لما يصدر أي توجيه أو تصريح رسمي له ، سواءاً على صفحته في تويتر أو في القنوات والمواقع الرسمية الحكومية وأهمها قناة اليمن الفضائية ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ، وهو الأمر الذي يعزز ما ذكرته المصادر السياسية ، في حين يرجح أن يؤدي اليمين الدستورية خلال اليومين القادمين خاصة عقب مغادرته عدن يوم أمس بإتجاه السعودية.

و "معين" هو نجل السفير اليمني السابق بقطر "عبدالملك سعيد عبده" ، وهو من الشخصيات المحسوبة على الحزب الناصري ، فيما يتهمه البعض بـ "الأخونة" أو المقرب من الفكر الإخواني" لكن تلك المعلومات لا تعززها مصادر موثوقة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل