آخر تحديث : السبت 2018/10/20م (09:00)
ماهو المقترح الغريب الذي تقدم به وزير جنوبي للفريق الأحمر للرد على تصعيد الانتقالي وماذا كان الرد ؟
الساعة 12:17 AM (الأمناء نت / غازي العلوي :)

كشفت مصادر وثيقة لـ"الأمناء" عن طلب وصفته بالغريب تقدم به وزير جنوبي ظهر الخميس لنائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر .
وأوضحت المصادر بأن وزير النقل صالح الجبواني التقى يوم الخميس بالأحمر في العاصمة السعودية الرياض مبديا حرصه الشديد على ضرورة الرد على تصعيد ما أسماه بـ"مجلس التمرد" في اشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلن التصعيد ضد حكومة الشرعية وتعهد بحماية تظاهرات الغضب التي خرجت للتنديد بفساد الحكومة والمطالبة بإقالتها .
وطبقا للمصادر فقد طالب الجبواني من الأحمر الضغط لإصدار قرار بإعلان حالة الطوارئ في المحافظات المحررة وتجريم الخروج بأي تظاهرات ضد الحكومة الشرعية واستخدام السلاح ضد كل من يخالف القرار بالإضافة إلى تشكيل مليشيات مسلحة لقمع أي تظاهرات أو اعمال تستهدف مؤسسات الدولة والقيادة الشرعية في العاصمة عدن .

وأكدت المصادر في سياق إفادتها لـ"الأمناء" بأن نائب الرئيس الأحمر رفض كل هذه المقترحات طالبا من الوزير الجبواني تأكيد حرصه على بقاء الحكومة بالعودة إلى عدن للممارسة مهام عمله من هناك مؤكدا بأن من وصفه بالجيش الوطني قادر على إخماد أي تمرد بعدن خلال ساعات .


وكان وزير النقل صالح الجبواني، قد أكد في تغريدة له على تويتر أن تصعيد "المجلس الانتقالي" ضد الحكومة جاء تلبية لرغبة الراعي الممول، وان الشعب سيدافع عن الحكومة كونها أخر قلاع اليمن.

وقال الجبواني تغريدة في حسابه علي تويتر ، إن "ما يسمى بالانتقالي يدعو الناس لفعل ما عجز عنه وبيانه ما هو إلا تصعيد جديد لإسقاط الحكومة تلبية لرغبة الراعي الممول

وأضاف الوزير، أن الحكومة آخر قلاع الدفاع عن اليمن وليصح من أوهامه ويصحح موقفه من يريد إسقاطها، لأن شعبنا سيدافع عنها كرمز لسيادته ومشروعه الاتحادي بقيادة القائد الرمز الرئيس هادي .
...

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل