آخر تحديث : الاربعاء 2019/07/17م (23:45)
الادارة الثقافية بانتقالي شبوة تعلن اسماء الفائزين بالقصة القصيرة
الساعة 12:46 PM (الامناء نت / متابعات)

اعلنت الادارة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة عن اسماء الفائزين في مسابقة القصة القصيرة التي اقيمت تحت رعاية المجلس

وعبر دكتور  سالم احمد المرزقي رئيس الادارة الثقافية بالمجلس عن شكره وتقديره لكل من اسهم وبذل جهوده في الاعداد والتنسيق لإجراء المسابقة محيا لجنة التحكيم التي اسهمت في عملية التقييم والاختيار وكذا الكتاب المشتركين بالمسابقة .

مؤكدا ان الهدف الرئيس هو الارتقاء بالجانب الثقافي والادبي بالمحافظة واستكشاف المواهب في مجال القصة القصيرة وتشجيع الابداع والمبدعين وقال ان خطوة اقامة المسابقة اسهمت في تحريك المياه الراكدة وخلقت مناخا تنافسيا بعد فترات طويلة من الركود في الساحة الثقافية مشيدا بالدعم والرعاية الذي توليه هيئة رئاسة المجلس بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي والشيخ علي محسن السليماني وكذلك الأستاذ عمر عقيل رئيس الدائرة الثقافية بالمجلس للجانب الثقافي عموما ودعم الابداع وتشجيع المواهب ولأنشطة الثقافية بوجه خاص

وكانت لجنة التحكيم المكونة من د. مسعد مسرور و د. عوض عاتق

وقد اشرفت على عملية التقييم لمجموعة من المشاركات القصصية من عدة مديريات من شبوة وحصلت على

المركز الاول قصة( الثائر) للكاتب صالح علي بامقيشم

بينما حصدت قصة (ابن شهيد) المركز الثاني للكاتب علي حديج عوض باسويد

من جانبه شكر الدكتور مسعد مسرور المجلس الانتقالي في محافظة شبوة ممثلا بالإدارة الثقافية حين أعلن عن مسابقة ثقافية في (فن القصة القصيرة) الذي تقدم لهذه المسابقة مجموعة من المبدعين الشباب وهذه المسابقة عبارة عن حراك ثقافي فني سوف يبرز من خلاله بعض الموهوبين في كتابة القصة القصيرة وكم كنا نتوق إلى مثل هذه المسابقة ولقد فعلتها قيادة المجلس الانتقالي بشبوة كانت هي السباقة لمثل ذلك النشاط الثقافي الابداعي

كما ان الحياة الثقافية الراكدة في محافظة شبوة تحتاج من يحركها ويعلي من شانها بعد فترة طويلة من الجمود ويقع ذلك على عاتق الجميع.

كما نوه الدكتور مسعد مسرور ان من اشهر رواد القصة القصيرة الفنية في اليمن هو ابن من أبناء محافظة شبوة وهو القاص والصحفي المبدع (محمد سعيد مسواط )من مدينة حبان الذي كتب في صحيفة النهضة العدنية قصته الرائدة(سعيد المدرس) في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

ومن جانبه ايضا عبر الدكتور عوض عاتق عن شكره للمجلس الانتقالي ممثلا في الادارة الثقافية لاهتمامها بالمبدعين من ابناء محافظة شبوة. ولإبداع بشكل عام في عموم الوطن.

كما عبر عن اعجابه ورضاه بما لمسه من ابداع في كتابة القصة القصيرة. من خلال المشاركات

ومن المتوقع ان تقيم الادارة الثقافية بالمجلس الانتقالي محافظة  شبوة حفل تكريم للفائزين خلال الاسبوعين القادمة وسوف يتم نشر القصص الفائزة بالمسابقة..

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1011
عدد (1011) - 17 يوليو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل