آخر تحديث : الاربعاء 2019/10/23م (14:23)
تحضيرات مكثفة لاحياء مهرجان يافع التقليدي السنوي
الساعة 11:21 PM (يافع / الأمناء نت / صلاح القعشمي)

عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان يافع التقليدي السنوي للتراث الشعبي مساء اليوم اجتماعها برئاسة الشيخ علي بن علي المطري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج، للوقوف امام عدد من المهام المناطة بها لانجاح مهرجان يافع التقليدي الذي اعتاد ابناء يافع احياءه مع احتفاء المسلمين بعيد الاضحى المبارك ويقام سنويا في عدة مناطق بيافع ابتداء من سابع ايام العيد وحتى اليوم الحادي عشر منه،
اذ خرج الاجتماع بعدد من الاجراءات والتدابير اللازمة لاستكمال الترتيبات الخاصة بالمهرجان..
واهابت اللجنة التحضيرية بجميع ابناء يافع والجنوب عموما بالحضور والمشاركة الفاعلة وانجاح فعاليات المهرجان المختلفة بالزوامل والبرع الشعبي كتراث متوارث لابناء يافع من الاباء والاجداد منذ مئات السنين.
حيث ستشهد منطقة الهجر بمدينة لبعوس يافع صباح يوم الأربعاء. تاسع ايام العيد الموافق 29 أغسطس 2018م فعالية كبرى يشارك فيها عدد من القيادات العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من القيادات في المقاومة الجنوبية و العسكرية والمدنية. وسوف تتواصل فعاليات مهرجان يافع التقليدي في  منطقة بين المحاور بالموسطة صباح يوم الخميس عاشر ايام العيد، كما ستحتضن منطقة القراعي بالمفلحي صباح يوم الحمعة وذلك في اليوم الحادي عشر من ايام عيد الاضحى المبارك فعالية اختتام مهرجان يافع التقليدي السنوي بحفل تراثي مهيب بحضور قيادات جنوبية عليا..
وتدعوا اللجنة جميع ابناء يافع والجنوب الى الحضور والمشاركة الفاعلة لاحياء التراث الشعبي اليافعي التليد..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1049
عدد (1049) - 22 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل