آخر تحديث : الأحد 2018/10/21م (00:49)
أهم ما ورد في لقاء الزبيدي على قناة أبو ظبي
الساعة 03:22 PM (الأمناء نت / خاص)

ظهر رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي على قناة ابو ظبي في مقابلة تلفزيونية تحدث فيها عن مجمل الأوضاع التي تشهدها الساحة الجنوبية على المستويين العسكري والسياسي .

 

حيث قال الزبيدي أن أبناء عدن ليس لديهم مصادر دخل سوى رواتبهم، ورواتبهم لا تكفيهم حتى لمدة اسبوع، ولا يستلمون رواتبهم الا في كل 3 او 4 اشهر، الناس لن تموت في منازلها مستسلمة ، ونحن سندافع عن المواطن بكل الوسائل

 

مشيرا ان الاعتصامات حق لأبناء الشعب، وهي جاءت بسبب تردي معيشة الناس وسقوط العملة وفساد الحكومة , مؤكدا تأييده للإعتصامات .

 

وقال الزبيدي حذرنا كثيراً، وعندما جاءت لجنة امنية من دول التحالف الى عدن قلنا ان الحكومة تعذب ابناء الجنوب واخبرناهم ان الحل هو رحيلها، وانقاذ الناس من هذا العذاب ومنحهم حقوقهم.

 

مؤكدا ان المجلس الأنتقالي ليس حكومة ولا يملك موارد والشرعية مسؤولة عن كل ما يجري وهي تملك الموارد والمؤسسات.

وقال عيدروس الزبيدي هناك واقع جنوبي جديد، ونحن قوة على الارض واذا حاول المبعوث تجاوز هذا الواقع فلن يستطيع التقدم في عملية السلام، ويحب ان يستوعب الجميع انه ذهب الوقت الذي يتم فيه تجاوز الجنوب.

 

واعتبر الزبيدي أن مبدى الاستقلال واستعادة الدولة مهما كانت الظروف امر ثابت ولن تكون هناك حلول اقل من ذلك .

 

وعن دعم الجنوبيين لطارق صالح قال الزبيدي : اي مقاومة شمالية يتوجه سلاحها الى الحوثي سندعمهم وسنكون خلفهم حتى صنعاء بعد ذلك كل واحد يصلح "بابوره"، لنا جنوبنا ولهم شمالهم.

 

وقال الزبيدي خلال المقابلة : تلقينا دعوة من المبعوث واجتمعنا به، واخبرناه ان اي محاولة للقفز علينا فستكون سبب رئيسي في فشله، مثلما حدث مع المبعوثين السابقين.

 

مضيفا : هناك واقع جنوبي جديد، ونحن قوة على الارض واذا حاول المبعوث تجاوز هذا الواقع فلن يستطيع التقدم في عملية السلام، ويحب ان يستوعب الجميع انه ذهب الوقت الذي يتم فيه تجاوز الجنوب.

 

وعن علاقته بالرئيس هادي قال الزبيدي : نضع يدنا بيد هادي وليس بيد الحكومة الحالية، وبشرط ان يكون التحالف العربي ضامناً لذلك، وكل هذا من اجل تعديل الاوضاع المعيشية للناس.

داعياً الى مبادرة خليجية جديدة تتعاطى مع الواقع الجديد.

 

وعن انهيار العملة قال الزبيدي ان المملكة تدعم البنك المركزي والريال يسقط في معادلة غريبة للغاية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل