آخر تحديث : الاربعاء 2018/08/15م (01:20)
غريفيث : الجنوبيون سيقاتلون أي جهة تفرض عليهم حلولاً تنتقص من حقهم في استعادة دولتهم
الساعة 09:07 PM (الأمناء نت / خاص :)

قال المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث أن الجنوبيين سيقاتلون أي جهة تحاول فرض أي حلول تنتقص من حقهم في استعادة دولتهم المستقلة.

جاء ذلك على لسان صحفي بريطاني على قناة "فرانس 24" حيث قال : "مارتن غريفيث يعالج مشكلة عويصة ولكنه تحدث مع قيادة التحالف والشرعية بكل وضوح وصدق وصراحة".

موضحا أن : "أهم سؤال طرحة على التحالف هو : هل سيقبل الناس في المناطق المحررة ما تطرحونه من مرجعيات كي يقبل بها الحوثيون  أم أنكم بحاجة إلى حرب أخرى ضد الجنوب؟".

وتحدث الصحفي لقناة 24فرانس أن غريفيث قال : "لقد التقيت بقيادة المجلس الانتقالي وقادة الحراك الجنوبي , كلهم مجمعون بأنهم لن يقبلوا إلا بعودة دولتهم ، دون ذلك يعتبر عبث ومضيعة للوقت ، وأكدوا بالقول :وسنقاتل أي جهة تفرض علينا أي حل لا يلبي مطالب شعب الجنوب".

وأشار أن غريفيث صارح التحالف بالقول : "الشرعية ليست أفضل من الحوثة ، ففي صفوفها الإرهابيين حسب قوائمكم لمطلوبين يدعمون الإرهاب ، وكانوا وزراء ومسؤولين كبار في الشرعية , والبقية فاسدون يتقاسمون كل ما يقع بين أيديهم".

 

وقال الصحفي البريطاني أن غريفيث قال للتحالف :" أطالبكم بمساعدتي لإيجاد حل ينهي هذه الكارثة ويخفف من معاناة الناس, ويوجد حل لكل القضايا" . مشيراً أن الأمم المتحدة لن تبحث عن حل جزئي بل تريد حلاً شاملاً ينهي التمرد ويوقف الحرب والصواريخ البلاستية على السعودية ويحل مشكلة الجنوب والشمال , ولن تسمح الأمم المتحدة أن تقوم حرب داخلية بين أطراف الصراع , لابد من إنهاء كافة القضايا.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل