آخر تحديث : الثلاثاء 2018/09/25م (01:08)
البحث عن أرضية مشتركة تقتحم أسوار مديرية المقاطرة بقوة وتضع أولى لبناتها فيها
الساعة 04:52 PM (الأمناء نت / خاص)


نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة Search for Common بالشراكة مع مؤسسة نبض للتنمية والسلام ورشة المصادقة على القيادات الشبابية المختارة ضمن مشروع مستقبل يسوده السلام في مديرية المقاطرة محافظة لحج يوم الأربعاء الموافق 4/7/2018 وذلك في إحدى قاعات مدرسة الشيماء النموذجية بعزلة الأنبوه .
ونفذت الورشة بحضور الأستاذ عمر الفشاشي، ضابط مشروع مستقبل يسوده السلام، والذي يتم تنفيذه في المديرية وبحضور مدير المديرية الأستاذ جمال احمد شمسان ومدير مكتب التربية الأستاذ علي محمد عثمان، ومدير مكتب الصناعة الأستاذ خالد علي عقلان، وقادة المجتمع ومنسق منظمة نبض للتنمية والسلام، الأستاذ/عبدالجبار ياسين الصالحي، حيث تم مناقشة موضوع المصادقة على القيادات الشبابية المختارة من المجتمعات المحلية وتوضيح المعايير والأليات التي تم بواسطتها اختيار الوسطاء المحليين ((القيادات الشبابية )) مع قيادة المجتمع المحلي بالمديرية .
وأفاد الأخ مسئول المنظمة بأنه سيتم عقد دورة تدريبية قريبا للوسطاء الذي تم المصادقة على اختيارهم من السلطة المحلية، وسيتم تدريبهم لتعزيز مهاراتهم في الوساطة المجتمعية وفي مسح وتحليل النزاعات وتصميم وتيسير الحوار المجتمعي.
الجدير بالذكر إن منظمة البحث عن أرضية مشتركة سوف تتدخل في 3 عزل في المديرية (الصوالحة ومعبق والأنبوه) وهي تسعى جاهدة من خلال مشروع مستقبل اسمه السلام والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إلى تعزيز دور القيادات الشبابية من سن (20 - 35)عام في تحويل وحل النزاعات دون اللجوء إلى العنف، ولتحقيق ذلك سيقوم المشروع بتعزيز قدرات القيادات الشابة في مجال تحليل وتحوير النزاعات وحلها دون اللجوء إلى العنف، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين هذه القيادات الشبابية والقيادات المجتمعية الأخرى على مختلف المستويات.
كما حضر ورشة المصادقة رئيس نادي المقاطرة الرياضي طلال علي الصغير، والأمين العام للنادي عمر الطل، ورئيس جمعية معبق للمياه، وإمام وخطيب جامع حداديه معبق. ويتطلع أبناء المديرية لتعزيز السلام في المديرية من خلال إشراك الشباب في تعزيز بيئة الاستقرار وحل النزاعات والخلافات المجتمعية.
الإعلامي/عبداللطيف الجبولي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل