آخر تحديث : الخميس 2018/06/21م (12:10)
القوات اليمنية تحرّر أولى مناطق الحديدة بإسناد من طيران التحالف
الساعة 02:10 PM (الامناء نت / متابعات)

أطلقت قوات الجيش اليمني اليوم (الأربعاء)، عملية تحرير مدينة وميناء الحديدة وذلك بمساندة من قوات تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية.
وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، انطلاق عملية تحرير الحديدة، والتي أطلق عليها "عملية النصر الذهبي"، مشيراً إلى تحرير مناطق في المدينة بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي. وقال المركز في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "انطلاق عملية النصر الذهبي في الساحل الغربي وقوات الجيش تحرر أولى مناطق مدينة الحديدة بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي".
وكانت الحكومة اليمنية الشرعية قد أكدت في بيان قُبيل انطلاق عملية تحرير الحديدة، استنفاذها كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من ميناء الحديدة. هذا وزعم زعيم مليشيا الحوثي محمد علي الحوثي بان مليشياه استهدفت سفينة يستخدمها التحالف. واعترف محمد علي الحوثي،بان مليشيا الحوثي تقاتل قمن اجل استمرار خطوط إمدادها الحيوية.
وبدأت قوات يدعمها التحالف اليوم الأربعاء هجوما على مدينة الحديدة الساحلية، في أكبر معركة في الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات بين التحالف وحركة الحوثيين المتحالفة مع إيران.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل