آخر تحديث : الاربعاء 2018/08/15م (01:20)
سالمين يفتتح إدارة انتاج الفنون والمسرح بعدن
الساعة 06:18 PM (الأمناء نت / خاص)

افتتح القائم بأعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالمين / , اليوم , مبنى إنتاج الفنون والمسرح , بعد اعادة تأهيله جراء الاضرار التي لحقت به من الحرب الانقلابية لمليشيات الحوثي بتمويل السلطة المحلية للمبنى بحضور وكلاء المحافظة المهندس / غسان الزامكي / وخالد الجعملاني / والدكتور/ رشاد شائع / .

وتجول القائم بأعمال المحافظة بأقسام وإدارات المبنى المكون من ثلاث طوابق ومسرح وقاعة كواليس , حيث استمع الى شرح مفصل من وكيل مساعد وزارة الثقافة / وردة سعيد / عن اعمال الصيانة والتأثيث والتجهيزات الذي جرى تنفيذها في مسرح المبنى الذي تم اعادة تأهيله بمواصفات نوعية وعالية الجودة .

خلال الافتتاح اكد القائم بأعمال محافظ محافظة عدن / احمد سالمين / اهمية إعادة تأهيل المباني والمكاتب الثقافية بالمحافظة لما تشكله من خطوة مهمة وحيوية في سياق جهود الحكومة المبذولة لتحسين بيئة العمل والإنتاج للأعمال الفنية والثقافية ..
واشار سالمين الئ ان تلك البيئة ستمهد لميلاد كوكبه جديدة من المبدعين الذين ظهروا في سنوات مابعد الحرب وانها ستكون فرصة لعرض ابداعاتهم التي وصفها بانها النمط الجديد للفن والواجهة للابداع والمبدعين..
وقال سالمين ان تلك الفنون والاعمال الابداعية تحمل هوية المبدعين وبصمتهم التي سيعرفون بها عما قريب..

من جانبه اوضحت وكيل مساعد وزارة الثقافة / وردة سعيد بان اعمال التأهيل تندرج ضمن خطة السلطة المحلية بالمحافظة في اعادة تفعيل عمل مكاتب الثقافة بالمحافظة لما من شانه انعاش الحركة الادبية والفنية الذي تضررت مبانيها بصورة كبيرة وتوقفت بعد الحرب الانقلابية الذي شنتها المليشيات الحوثية على مدينة عدن والمدن اليمنية .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل