آخر تحديث : الثلاثاء 2018/07/17م (01:58)
الحبيلين.. حفل تكريم للمدارس الفائزة بالمسابقات بحضور مدير عام تربية لحج
الساعة 06:00 PM (الأمناء نت / خاص)

شهدت مدرسة الزهراء للبنات بمدينة الحبيلين صباح اليوم حفلا تكريما لمدارس ردفان لحج الفائزة بالمسابقات المنهجية وكذا للطلاب والمعلمين المشاركين وعدد من الجهات الداعمة .. 

 

وفي الحفل الذي حضراه مديرا عاما التربية والتعليم بالمحافظة .د محمد الزعوري، ومدير عام الاعلام بلحج  الاستاذ سعدان اليافعي وعدد من القيادات التربوية بالمديرية وشخصيات اجتماعية ، شهد الحفل عدد من الفقرات الانشادية والشعرية وحفل بالكلمات التربوية المعبرة عن واقع التعليم وما تعانيه التربية برمتها في المحافظة وردفان .. 

 

حيث القي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. محمد سعيد الزعوري كلمة اشاد فيها بتلك المدارس المشاركة في المسابقات الفكرية المنهجية والتي بذلت جهود حتى وصلت الى المراحل النهائية جراء مثابرة لطلاب وطالبات وقبلها معلمون ومعلمات قدم الجهود والتوجيه والارشاد فلكل التحية .. 

 

وعرج د. الزعوري لواقع التربية والتعليمة بمحافظة لحج وما تعيشه من واقع امكانياتي صعب نتيجة لما تعيشه البلد من اوضاع  والذي انعكس على واقع الخدمات ومنها التربية والتعليم ، لكن اصرار كوادر التربية والادارات المدرسية وصمودهم البطولي جعلنا نبحر سويا كي نرسو بسفينة العلم الى بر الامان رغم امواج شحة الامكانيات التي تتلاطم بها، لولا تظافر جهودنا جميعا لدمرت العملية التعليمية وقضي على مستقبل الاجيال. 

 

كما تطرق بان العملية التعليمة تسير بدعم المنظمات الدولية والاغاثية بتنسيق مع قيادة محافظة لحج اللواء أحمد التركي والعديد من الشرفاء من ابناء محافظة لحج الباسلة .. 

 

وشدد د.الزعوري بان تتظافر الجهود التربوية لكل المعلمين خاصة والجميع انطلق من مبداء  ثوري ورجال جبهات ومقاومة ليستمر الجميع في جبهات العلم والعمل في خدمة ابنائنا وبناتنا الطلاب وسنواصل المسيرة حتى نحصد الثمار فمن بذل واجتهد سيحصد في نهاية المشوار ...

 

وشكر في نهاية كلمته كل القائمين على مثل تلك الانشطة محيي ادارة التربية بالمديرية والادارات المدرسية والمعلمين والطلاب ...

 

 

كما تحدث مدير ادارة التربية بردفان الاستاذ عادل حسان اسهب عن المعاناة التي تعاني منها مدارس المديرية ومع ذلك صمد الجميع وثابر الطلاب واجتهد المعلمين من اجل ايصال الرسالة التربوية كي يستمر العام الدراسي دون توقف رغم الامكانيات المعدمة ، لكننا لازلنا مؤملين من قيادة التربية بالمحافظة بقيادة د. محمد الزعوري ربان سفينتنا التربوية والذي شارك وحضر كدافع ودعم معنوي لنا جميعا له الشكر والتقدير ، كما نش

 

د عليهم بمزيد من الصبر والاستمرار في خدمة التربية والنظر الى مدارس ردفان وما تعانيه احد الطلاب اشاد في كلمته بالجهود التي قدمت من قبل كل المعلمين خلال عام توج بالمسابقات المنهجية التي يكرم فيها الفرسان بحضور قيادة التربية بالمحافظة .

 

كمال استمتع الحاضرين بعدد من الفقرات الغنائية والانشادية والحوارات الانجليزية والقصائد قدمت من قبل زهرات امدرسة السهراؤ وطلاب عدد من المدارس .. 

 

وفي نهاية الحفل كرم الفائزين بالمسابقات الفكرية التي حصدت ثانوية لبوزة المركز الاول ومدرسة الزهراء الاولى في التعليم الاساسي وكرم عدد من المدارس والمعلمين والطلاب المميزين بالاضافة الى الجهات المشاركة والداعمة ... 

 

وعلى هامش الزيارة توجه المدير العام لتربية لحج الدكتور الزعوري الى مدرية الشهيد الصديق التي تعاني من اوضاع غير ملاءمة من انعدام المقاعد المدرسية والسبورات وتهالك جدران الصفوف الدراسية واستمع خلال الزيارة لاهم المشكلات التي يعانيها الطلاب غير تلك المشاكل الملموسة التي شاهدها.

 

 حضر الحفل وشارك الدكتور في الزيارة مدير امن ردفان العقيد جلال العيسائي ومن من مكتب التربية العام بالمحافظة رئيس شعبة التوجيه والمناهج الاستاذ عبد الحكيم جبران وكذا رئيس المجلس الانتقالي بردفان فيصل عمر وعدد من مدراء الادارات بمكتب التربية الحبيلين ومدراء المدارس وشخصيات اجتماعية وقبلية .. 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل