آخر تحديث : الثلاثاء 2018/09/25م (01:08)
"الأمناء" تشارك أبناء مديرية الملاح اجتماعهم التأسيسي لإشهار القيادة المحلية للمجلس الانتقالي
الساعة 10:43 PM (لحج / الأمناء / صبري عسكر :)

شهدت مديرية الملاح بردفان بمحافظة لحج صباح السبت الموافق 14 أبريل 2018م ،حفل إشهار القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضور عدد من القيادات السياسية والوطنية يتقدمهم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج د.فضل هماش ورئيس الدائرة السياسية حسين صالح وقائد اللواء الخامس دعم وإسناد العقيد مختار النوبي ومدير المديرية أنيس محمد ناصر ومدير عام حالمين عبدالفتاح حسين حيدرة والشيخ توفيق العلوي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي بالمحافظة ورؤساء القيادات المحلية بمديريات حالمين وحبيل جبر ونوابهم .

وفي أجواء احتفالية رائعة وتحضيرات مكثفة تزينت بها مديرية الملاح بألوان علم دولة الجنوب وصور الشهداء والأناشيد الحماسية الثورية التي هزت مبنى الإدارة المحلية في المديرية ألقى رئيس القيادة المحلية بمديرية الملاح العقيد مبارك سعيد هندي كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين وقال: "لقد شرفتمونا بحضوركم هذا وبمجيئكم النوعي أضاف للحفل إشراقة مضيئة وهادفة تجسدت من خلالها الثوابت والمبادئ الوطنية ونحن على يقين بأننا لمنتصرون ، وها نحن اليوم ندشن اجتماعنا التأسيسي في مديرية الملاح هذه اللحظة التاريخية التي انتظرناها طويلا وتحققت ثمرة نضال هذا الشعب الصابر الذي لم يتراجع أو يمل أو يكل في نضاله وتضحياته بل وقف كالطود متماسكاً من أجل تحقيق المطالب التي تلوح بالأفق بحدودها المتعارف عليها ما قبل 90م دولة عظيمة كاملة السيادة وعاصمتها عدن" .

ثم تلا القرار الصادر من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج بتشكيل القيادة المحلية لمديرية الملاح، أعقب ذلك تأدية القسم الجنوبي من قبل أعضاء القيادة المحلية بالمديرية .

وألقى رئيس الدائرة السياسية  للمجلس الانتقالي بلحج د. حسين صالح كلمة استهلها بالترحيب الكبير والشكر والعرفان لأبناء مديرية الملاح على حضورهم المتميز ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح الاجتماع التأسيسي للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك وكافة أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والأمانة العامة، مشيدا بالأدوار النضالية لأبناء مديرية  الملاح ومواقف رجالها في الماضي والحاضر .

وقال د. حسين صالح  : " نقول للعالم أجمع لا يمكن ان تستقر المنطقة إلا بعودة دولة الجنوب كاملة السيادة ، والجنوب اليوم جزء لا يتجزأ من دول التحالف العربي في محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف والحفاظ على المياه الإقليمية والدولية وأمن واستقرار المنطقة بشكل عام" , مقدما شكره وتقديره لدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على دعمهم العسكري والإنساني الكبير مع الشعب الجنوبي ومقاومته الباسلة .

مجددا تأكيده بأن المجلس الانتقالي هو بوابة لقيام دولة جديدة وبالتالي لم يقصِ أحدا أو يولد بديلا عن أحد ، بل سيحرص على توحيد الصفوف في كل أراضي الجنوب الحبيب .

وكان للحركة الشبابية كلمة ألقاها طارق محمد الحاج رحب فيها بالحاضرين وأكد بأن شباب مديرية الملاح سيمضون خلف الانتقالي الجنوبي والقيادة السياسية نحو التحرير والاستقلال .

وألقت رئيس دائرة الطفل أروى مقطري كلمة باسم المرأة الجنوبية عبّرت فيها عن هذه المناسبة وباركت انعقاد الاجتماع التأسيسي في مديرية الملاح .

و كما ألقيت خلال حفل التدشين عدة كلمات أبرزها للثائرة إنتصار خميس عضو الجمعية الوطنية. أشادت في مجمل كلمتها بالملاحم البطولية والمواقف الثابتة لأبناء مديرية الملاح ، حيث قالت بأن النصر المؤزر دائما يأتينا من أرض ردفان بلاد الشجعان من هذه الجبال الأكتوبرية التي هزم فيها الاحتلال البريطاني وبكل المراحل سيظل تاريخكم حافلا في سجلات التاريخ ، وتغنت انتصار خميس بحروف مديرية الملاح بمشهد بليغ تفاعل معها الحضور جميعا .

تخلل الحفل أناشيد ثورية وقصائد شعرية وكلمة عن قطاع المرأة في مديرية الملاح  عبرت جميعها عن المناسبة .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل