آخر تحديث : الثلاثاء 2018/06/19م (22:56)
أفضل الأسهم للشراء عام 2018
الساعة 08:31 PM (الأمناء نت / متابعات :)

مع نهاية العام الماضي كانت أسواق الأسهم الأمريكية تتداول عند أعلى مستوياتها على الإطلاق، ولم تظهر أي علامات على أن هذا الاتجاه الصاعد منذ ثمانية سنوات سوف يتوقف في المستقبل القريب.  هذه الفكرة شجعت الكثير من رؤوس الأموال على الدخول الى هذه الأسواق مما أعطى دفعا إضافيا لحركة الصعود.

فقد أصدر بنك أوف أميركا ميريل لينش مؤخرا تقريرا، نشره موقع Trade360.com ، يقول فيه أن هناك الكثير من "الوقود في الخزان"، في إشارة الى وجود المزيد من الطاقة والقدرة على الارتفاع.  ويقارن المحللون في البنك، الرسوم البيانية على منصات تداول الأسهم لعام 2018 مع الرسوم البيانية لعام 2014، عندما ارتفع السوق بنسبة 11 في المائة.

ونشر “TipRanks تيبرانكس"، وهو موقع على شبكة الإنترنت يقوم بجمع ونشر أراء وتوصيات كبار المحللين العاملين في وول ستريت، قائمة بأهم الأسهم، التي يعتقد المحللون في الموقع أن أداؤها سوف يكون قويا في عام 2018.

وفيما يلي ثلاثة أسهم أوصى بها هؤلاء المحللون للاستثمار فيها في عام 2018.

هذه الأسهم الثلاثة المختارة تستحق النظر عن كثب، لأنها تأتي من كبار محللي الأسهم في وول ستريت وفقا لموقع تيبرانكس TipRanks، وهي الخدمة التي تصنف المحللين على أساس عاملين: متوسط العائد ونسبة نجاح توصيات شراء/ بيع على مدى العام الماضي.

وبعبارة أخرى، فإن هؤلاء المحللين الخمسة لديهم سجلات المسار الأكثر ربحية من بين أكثر من 4700 محلل لأسواق المال مسجلين في الموقع.

شركة Applied Materials (AMAT):

يتوقع المحللون أن يرتفع السهم بمقدار 39 في المئة في الأشهر ال 12 المقبلة. وتوفر الشركة المعدات والخدمات والبرمجيات لتصنيع رقائق أشباه الموصلات. وتستخدم هذه الرقائق في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وحتى أدوات استغلال الطاقة الشمسية.

وعلق أحد المحللين: نحن معجبون بزخم الارتفاع في النصف الأول من عام 2018، وصنف هذا السهم بكونه " في وضع جيد لتحقيق المكاسب في السنوات القادمة"، وقد رفع سعره المستهدف من 8 دولارات إلى 71 دولارا في الشهر الماضي.
 

عموما، شركة Applied Materials لديها فقط تقييمات ايجابية وتوصيات بالشراء من قبل المحللين في الموقع، وقد قام ثلاثة عشر محللا بتصنيف السهم في الأشهر الثلاثة الأخيرة بمتوسط سعر مستهدف يبلغ 65 دولارا (27 في المائة صعودا مقارنة بالأسعار وقت نشر التقرير).

شركة Alexion Pharmaceuticals (ALXN):

يعتقد المحللون أن سعر السهم سيبلغ متوسط 180 دولار في العام الجاري، وهذا ما يمثل احتمال ارتفاعا بمقدار 51 في المئة.
وقال المحلل اريك شميت ان شركة أليكسيون " فرصة ذهبية" تبلغ مليار دولار، وهي قيمة دواء اضطراب المناعة الذاتية المعمم الوهن العضلي الوبيل الذي تنتجه الشركة.

وفي أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ارتفعت أسهم شركة اليكسيون بعد أن وافقت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة على الترخيص لدواء سوليري. ويتوقع شميت الآن "إطلاقة قوية" للعقار المكلّف، الذي يبلغ سعره السنوي لكل مريض 700،000 دولار.

وفي المجموع، سجل سهم شركة أليكسيون 11 تقييم شراء من قبل المحللين في الموقع خلال الأشهر الثلاثة القادمة، ويتوقع هؤلاء المحللون أن يرتفع سهم أليكسيون بنسبة 40 في المئة ليصل إلى 166 دولار.

شركة First Data Corp (FDC):

يرى المحللون أن سهم First Data Corp يمكن أن يرتفع بنسبة 45 في المئة ليصل إلى 24 دولار في العام الحالي. وتوفر شركة فورست داتا، والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات دفع الأموال في العالم، خدمات الدفع بواسطة الهاتف النقال والبطاقة الائتمانية للتجار التجزئة عبر الإنترنت ونقاط البيع.

وأكد دارين بيلر من بنك باركليز تصنيفه للشراء على السهم في 5 ديسمبر/كانون الاول الماضي. ويقول إن تحليلات الفنية والأساسية تكشف عن أن نسبة المخاطر إلى العائد في شركة فورست داتا “مقنعة" في عام 2018.ويرى المحلل أن عام 2018 يمثل نقطة انعطاف بالنسبة للشركة.

وقد تلقى السهم تسعة تقييمات شراء واثنين حياد من تصنيفات المحللين في الأشهر الثلاثة الماضية في موقع تيبرانكس، ويشير متوسط سعر المحللين المستهدف البالغ 21 دولارا، إلى احتمالات ارتفاع في سعر السهم بنسبة 27%.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل