آخر تحديث : الثلاثاء 2018/08/14م (17:18)
مكتب الصحة العامة والسكان بسقطرى يدشن العيادة المتنقلة بدعم من الهلال الاحمر الكويتي
الساعة 10:45 PM (سقطرى / الأمناء نت / سعيد الجدمهي)

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى اليوم العيادة المتنقلة بدعم من الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ شبكة الاستجابة  وبتعاون مؤسسة سبره الاجتماعية التنموية.


و تستهدف العيادة المتنقلة  10 مراكز على مستوى مدريتين حديبوه وقلنسية وعبد الكوري بهدف تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للسكان فيها.


وفي التدشين أكدت كلمة السلطة المحلية التي  القاها مدير مكتب المحافظ محمد بصصهن الى أهمية مثل هذا الأعمال الصحية في تخفيف الكثير  من معانات المرضى وخاصة في المناطق النائية من خلال تشخيص حالاتهم وتوفير لهم العلاجات اللازمة.

 

وحث بصصهن الصحيين العاملين في العيادة المتنقلة الى بدل أقصى الجهود و الوصول إلى مختلف المناطق النائية و تقديم خلالها الإرشادات الصحية للاسهام في خلق وعي صحي لديهم .


وثمن بصصهن باسم السلطة المحلية جهود الأشقاء بدولة الكويت ودعمهم الدائم للقطاع الصحي.


من جانبه أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان  بالمحافظة الدكتور علي المخيني بدعم الأشقاء بدولة الكويت للقطاع الصحي في المحافظة.. لافتا أن العيادة المتنقلة تعتبر من أهم المشاريع الطبية والصحية المهمة في توفير العلاجات للمرضى ذوي الدخل المحدود ومساعدتهم في شراء الأدوية و كذا تعطي فرصة للفرق المشاركة العيادة  في إعطاء الإرشادات الصحية والوقائية المناطق النائية .


فيما  اكدت رئيسة مؤسسة سبره الاجتماعية التمنوية لينا العبدول أن مشروع العيادة  المتنقلة تأتي ضمن عدد من المشاريع التي تسعى المؤسسة تنفيذها في المحافظة و تستهدف من خلالها المؤسسات الخدمية و المجتمعات المحلية المختلفة .


و نوهت العبدول بالاستجابة السريعة للأشقاء بدولة الكويت ممثلة  بالهلال الأحمر الكويتي للمشاريع الإنسانية المقدمة لها من شبكة الاستجابة و المؤسسة  .


حضر التدشين مدير عام الرعاية الصحية محمد الحامدومدير مكتب الصحة مديرية قلنسية علي سالم زكريا .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل