آخر تحديث : الاربعاء 2018/02/21م (02:37)
في ظل استمرار الصمت المخزي للسفارة ومماطلة الجانب الروسي وأسرته تجدد مناشدتها لوزير الخارجية..
طلاب اليمن في روسيا يدعون للتظاهر حتى كشف ملابسات مقتل الطالب جعفر جسار ويهددون بالتصعيد
الساعة 09:33 PM (روسيا / الأمناء نت / خاص :)
كشفت مصادر طلابية وأخرى مطلعة في السفارة اليمنية بموسكو أن اللجنة المكلفة من وزارة الخارجية لمتابعة وكشف ملابسات قضية مقتل الطالب اليمني جعفر جسار لم تتخذ أي إجراء حتى اليوم رغم مرور ما يقارب أسبوع على تشكيلها.
وقالت المصادر "أن اللجنة المكلفة من قبل وزاره الخارجية الروسية لم تتخذ أي إجراء حول كشف ملابسات مقتل الطالب اليمني جعفر جسار ومازالت السفارة اليمنية تتعامل بصمت مخزي أمام المماطلة من قبل الشرطة والجانب الروسي الذين يحاولون تمييع القضية وإخفاء ملابستها".
وفي سياق متصل ولمواجهة هذا البرود ومحاولة تمييع قضية مقتل الطالب جسار أعلن طلاب اليمن في موسكو بدء تدشين احتجاجاتهم وتصعيدها.
ودعا طلاب اليمن في روسيا إلى تنفيذ وقفة احتجاجيه أمام السفارة اليمنية يوم 15/2 الجاري للضغط على السفارة للقيام بدورها وتصعيد موقفها وتدخلها لدى الجانب الروسي لكشف ملابسات وظروف جريمة مقتل الطالب جعفر جسار.. مهددين بتصعيد احتجاجاتهم إذا استمر تعامل السفارة والجهات المعنية بهذه الطريقة المخزية تجاه القضية.
وكان سفير اليمن لدى موسكو عقد الخميس الماضي اجتماعا مع نائب وزير الخارجية الروسية بتكليف مباشر من وزير الخارجية اليمنية الدكتور عبدالملك المخلافي وتم حينها تشكيل لجنه من الخارجية الروسية للتحقيق في القضية مع المطار والشرطه والمستشفى ومكان وجود العثور على الجثه لكن حتى اليوم لم يصدر عن اللجنة أي شيء ولم تصدر السفارة أو اللجنة أي بيان لاطلاع الرأي العام بما توصلت إليه أو المعلومات المتوفرة والإجراءات المتخذة لتطمين أسرة الطالب وزملائه لجديتهم في متابعة وكشف ملابسات الجريمة.
وذكرت مصادر طلابية "ان الوسط الطلابي في روسيا يعيش حاله من الإرباك والرعب والذهول من هذه الجرائم الغامضة التي تهددهم ومايزيد مخاوفهم هو الصمت والبرود والتعامل المخزي للسفارة والجهات المعنية مع قضية مقتل زميلهم جعفر".
واعتبر الطلاب وأسره الطالب جعفر جسار مراوغات السلطات الروسيه إنما يهدف لامتصاص غضب الشارع اليمني الذي أدان واستنكر هذه الجريمة البشعة ضد احد الطلاب اليمنيين.
إلى ذلك جددت أسرة الطالب جعفر جسار مناشدتها لوزير الخارجية الدكتور عبد الملك المخلافي للتدخل المباشر والضغط المستمر على السفارة والجانب الروسي لكشف ملابسات وظروف الجريمة وحسمها ومنع محاولات التلاعب بالتحقيقات وتمييع القضية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل