آخر تحديث : الثلاثاء 2018/08/14م (17:12)
مهرجان عدن التراثي الثقافي يجدد الدعوة ويكشف عن مفاجآت فنية ترفيهية
الساعة 09:14 AM (الامناء نت / عاد نعمان)

أسدلت اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن التراثي الثقافي الستار عن عدد من المفاجآت الفنية والترفيهية، يتضمنها الموسم الثالث من المهرجان، الذي يُدشن فعالياته تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018، في حديقة "فن سيتي" في صيرة – مديرية كريتر.

وأوضح وديع أمان – مؤسس المهرجان أن الفرقة القومية للفنون الشعبية في معهد جميل غانم للفنون الجميلة، تحيي المهرجان بمجموعة من المعزوفات الموسيقية، يرافقها عدد من الموسيقيين، بالإضافة لعرض لوحات شعبية راقصة تقدمها فرقة الرقص الشعبي التابعة للمعهد، يتشارك فيها جيلين من راقصيّ الفرقة.

وأشار "أمان" إلى حضور فرقة متكاملة من العازفين الشباب في بيت العود العدني، يؤدون بشكل جماعي وفردي مقطوعات موسيقية على آلة العود لأغانٍ من التراث العدني واللحجي، يتخللها تقديم المغنيتين أمل كعدل وكاميليا أغانٍ وطنية وشعبية، إلى جانب فقرات لمغنين شباب موهوبين.

منوهًا إلى إقامة شاشة رقمية كبيرة كخلفية لخشبة المسرح، خُصصت لعرض صور وفيديوهات عن أبرز المعالم التاريخية والأماكن الأثرية والمناظر الطبيعية والعادات والتقاليد في مدينة عدن، ومواد فلمية توعوية وإنسانية، كما تُقدم عدد من العروض المرئية والتفاعلية وإسكتشات كوميدية لفرق مسرحية شبابية، ويُختتم المهرجان بإطلاق الألعاب النارية وسط حضور الزوار في الحديقة.

تتنوع فعاليات المهرجان الثقافية والفنية في قوالب تراثية، وتفتتح في ممرات وباحات الحديقة تسعة معارض متنوعة؛ لصور فوتوغرافية، رسومات تشكيلية، كتب تاريخية، أزياء تراثية، مشغولا يدوية، وجناح خاص لبازار خيري يعرض منتجات ربات بيوت، وخُصصت زاوية لمقهى "زكو" لتقديم الشاي المُلبن مجانًا، وأخرى لألعاب الأطفال الشعبية، كما يشارك الجمهور في مسابقات معلوماتية ترفيهية، وتوزع الهدايا والجوائز.

يُذكر أن مركز عدن للتراث ثبت الثالث عشر من شهر فبراير كل عام موعد لإقامة مهرجان عدن التراثي الثقافي، الذي يقيمه بجهود وإمكانات ذاتية، ويأتي الموسم الثالث بالتعاون مع وزارة الثقافة، ورعاية رسمية من دقيق "السنابل"، وتشارك بالرعاية شركات: "عدن" للصرافة، "الناصر" للصرافة، و"الرأفة" للأدوية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل