آخر تحديث : الاربعاء 2018/01/17م (14:04)
كلية الهندسة بجامعة عدن وشركة الوحدة للأسمنت توقعان اتفاقية تعاون علمي مشترك
الساعة 05:31 PM (عدن/ الأمناء نت / جهاد باحـدَّاد :)

وقعت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم اتفاقية تعاون علمي مشترك مع شركة الوحدة للإسمنت المحدودة في إطار إقامة العلاقات المتميزة بين الجانبين في التخصصات الهندسية وتطوير القدرات وتحسين الجودة والعمل المشترك في إنجاز نشاطات البحث العلمي.

وفي تصريحٍ له أثناء توقيع الاتفاقية قال الأخ رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور أن هذه الاتفاقية ستنعكس بنتائج إيجابية انطلاقاً من المصلحة المشتركة في العلاقات الثنائية بين جامعة عدن وشركة الوحدة للأسمنت المحدودة والتي ستحقق نتائج إيجابية للطلاب والمجتمع.

فيما أوضح الأستاذ/ فؤاد عبدالفتاح راجح نائب المدير التنفيذي للشؤون الإدارية بشركة الوحدة للأسمنت أن هذه الاتفاقية تنطلق من أهداف الشركة بما يتناسب مع أنشطتها وتفعيل الشراكة مع جامعة عدن لإتاحة الفرص أمام الأساتذة والطلاب في التأهيل والتطبيق العملي والمساهمة مع الشركة في وضع الخطط والمعايير العلمية للجودة كنتاج طبيعي للأبحاث العلمية.

من جانبه أكد الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة أن هذه الاتفاقية جاءت تلبية للأهداف الإستراتيجية للكلية لتوسيع نشاط علاقاتها مع المؤسسات الفاعلة والذي يهدف إلى تطوير منتجات الشركة من جهة وتطوير مهارات الكوادر لطرفي الاتفاقية من جهة أخرى بما يخدم الجانبين.

وتنص أبرز مواد اتفاقية التعاون العلمي المشترك بين كلية الهندسة بجامعة عدن وشركة الوحدة للأسمنت إجراء الأبحاث العلمية في إطار المنتج للارتقاء بعملية الإنتاج وتحسين الجودة، وتقديم الاستشارات الفنية والهندسية اللازمة والمساعدة في معالجة المشكلات الفنية وتبادل الخبرات، وإتاحة المجال لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية للتدريب والتطبيقات الميدانية في مواقع الإنتاج وتسهيل عملية الزيارات الميدانية لغرض البحث العلمي، والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة في مجالات مواد البناء وصناعة الأسمنت وتبادل مختلف الإصدارات العلمية. 
حضر توقيع الاتفاقية نواب عميد كلية الهندسة وعدداً من مدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل