آخر تحديث : الاربعاء 2017/12/13م (15:39)
التوقيع على مذكرة التفاهم بين بترومسيلة وجنرال إلكتريك بيكر هيوز سوف يحدث نقلة نوعية لقطاع البترول والطاقة
الساعة 02:51 PM (الأمناء نت / خاص)


وقع في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الثلاثاء  الماضي على مذكرة تفاهم بين شركة بترومسيلة ممثلة بالمدير العام التنفيذي الاستاذ / محمد أحمد بن سميط وشركة  جنرال إلكتريك بيكر هيوز ممثلة بالسيد  رامي قاسم الرئيس الإقليمي لها في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا وتركيا و الهند والذي تتخذ  من دبي مقرا لها .. وبحضور سعادة سفير اليمن لدى دولة الامارات العربية المتحدة  المهندس / فهد سعيد المنهالي .
وفي تصريح صحفي خاص أدلى به الاستاذ / محمد بن سميط المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة اكد فيه
أن توقيع هذه المذكرة  والتي تمثل شراكة شاملة بين شركة بترومسيلة وجنرال إلكتريك بيكر هيوز  جاء تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، بعد اجتماعه في سبتمبر الماضي مع الرئيس التنفيذي والإدارة العليا لشركة جنرال إلكتريك بيكر هيوز  في نيويورك للمساهمة في تطوير البنية التحتية وإعادة الاعمار في الجمهورية اليمنية .مبيناً أن  مذكرة التفاهم تشمل التعاون الإستراتيجي في مختلف مجالات الطاقة مثل إنشاء محطات توليد الكهرباء وتطوير حقول النفط والغاز  وتسخير إمكانيات وخبرات هذه الشركة العالمية في الدفع بعجلة التنمية وتطوير القطاع النفطي واستثمار الغاز في توليد الكهرباء معتمدين على ثمار التعاون مع شركة جنرال إلكتريك بعد القيام  في مشروع المحطة الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية لصالح وادي حضرموت بقدرة ?? ميقا في قطاع ?? والتي سوف تفتتح  في القريب العاجل وبعدها سوف يبدأ العمل في إستكمال تنفيذ ?? ميقا والتي وجه بها فخامة الرئيس هادي خلال لقائه بالإدارة  العليا لشركة جنرال إليكتريك بيكر هيوز في نيويورك في سبتمبر الماضي والتي سوف تنجز  بإذن الله في مطلع العام القادم.
واستعرض بن سميط في سياق تصريحه المنافع التي سوف تجنيها شركة بترومسيلة من توقيع هذه المذكرة والتي تمثل الشراكة الشاملة مع هذه الشركة العالمية العملاقة التي تمتلك قدرات تكنولوجية هائلة إحداها مجال الطاقة خصوصا بعد استحواذ شركة جنرال إلكتريك على شركة بيكر هيوز.
و خلال زيارة الوفد مع سعاده السفير المنهالي لمقر الشركة في منطقة جبل علي تم الاطلاع على شرح لأحدث التقنيات الحديثة التي تمتلكها هذه الشركة  واستمع لشرح واف من الخبراء والاستشاريين في مجال التقنية والتكنولوجيا الذكية لآخر ما توصلت اليه شركة جنرال إليكتريك بيكر هيوز في إستخدام التقنية الرقمية الذكية في التحكم والسيطرة عن بعد في عمليات الانتاج النفطي والصيانة الفعالة للتوربينات والمعدات النفطية المختلفة. و مؤكدا في ختام تصريحه أن توقيع هذه المذكرة يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك إستعادة ثقة الشركات العالمية في بيئة الإستثمار في اليمن وخصوصا حضرموت وذلك نتيجة لحالة الأمن والاستقرار الذي تعيشه وهو ما سوف يعطي دفعة لبقية الشركات العالمية للعودة.


من جانبه غرد عبر حسابه الخاص في تويتر السيد رامي قاسم الرئيس الإقليمي لها في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و تركيا و الهند بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم والتي تمثل الشراكة الشاملة مع بترومسيلة وقال : بأنه فخور بتوقيع إتفاقية شراكة شاملة مع شركة بترومسيلة لدعم وإعادة بناء البنية التحتية لقطاع النفط والطاقة في اليمن.


الجدير بالذكر أن شركة جنرال إلكتريك قد استحوذت على شركات خدمات نفطية عالمية متخصصة في مجالات ما تحت مستوى الارض للآبار النفطية مما جعلها أحد أهم الشركات التي تقدم خدمات متكاملة في عمليات إستخراج وإنتاج النفط والغاز.


جدير بالذكر أن شركة جنرال إلكتريك بيكر هيوز الأمريكية تعتبر من الشركات العالمية الكبرى والرائدة في قطاعات الكهرباء و الطاقة والصحة وقطاع المياه ولها فروع ومكاتب إقليمية عالمية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل