آخر تحديث : الاربعاء 2017/12/13م (15:39)
جنوبيون : الانتقالي يسجل حضوراً مشرفاً ولافتاً للأنظار اليوم في ابين
الساعة 04:44 PM (الأمناء نت / رصد / يوسف الحجري)

قال نشطاء وصحفيون ان ابين اوصلت رسالة بالغة لمن كان يراهن على اخضاعها لمصلحة نفوذ محلية وخارجية ولكنها ارادت ان تقول كلمتها التي يجب ان تقال , بعيدا عن الهتافات الخاطئة الخارج عن الاجماع الجنوبي.

 

واكد الصحفي صبري عسكر في حديث مقتضب مع موقع الأمناء نت : ان ابين اكدت لاصحاب المشاريع الضيقة انها جنوبية الهوى والهوية , ولن تكون الا مع خيارها الكبير وهو الاستقلال بعيدا عن التغريد خارج السرب والاجماع الجنوبي.

 

واضاف عسكر : ان الاستقبال الكبير الذي حفل به الانتقالي في ابين بعثر الاوراق السياسية لدى قوى النفوذ الخارجية وكسر شكوتهم , واثبتت على مضيها في محاربة كل المشاريع الصغيرة .

 

 

واعتبر الناشط يعقوب السفياني ان الزيارة التي قام بها وفد المجلس الانتقالي الى محافظة ابين حملت رسائل مهمة للداخل والخارج فمن جهة فالزيارة اثبتت ان الانتقالي هو المكون الجنوبي صاحب الشعبية الواسعة في الجنوب وهو الذي يحمل مشروع الجنوب .

 

ومن جهة اخرى رسالة للاقليم ودول التحالف والاطراف الدولية التي راهنت كثيرا على ان ابين هي الصخرة التي سيتحطم امامها الانتقالي فابين رقم صعب لا يمكن تجاوزه حتما ولكن ان يعلن المجلس حضوره القوي في ابين مسقط راس هادي فهذه رسالة ان المجلس الانتقالي حاضر بكل محافظات الجنوب وممثل لشعب باكمله ولا ينتهج الاقصاء

 

وقال السفياني : ان الانتقالي اليوم بعد حضوره في ابين ليس انتقالي الامس .

 

وقال الصحفي علاء عادل حنش : نجح المجلس الانتقالي في كسب قلوب وتأييد الشعب الجنوبي رغم المماحكات التي تأتي من هنا وهناك.

 

مضيفا بان الانتقالي استطاع بفعل خطواته الجريئة الصامتة بعيدًا عن الزمجرة الإعلامية – رغم انني لا انكر ان النافذة الإعلامية لاي مشروع وطني لا بد أن تكون قوية وفعالة – ولكن الانتقالي استطاع المضي قدمًا في طريق استعادة الدولة الجنوبية، وما زيارة الانتقالي لابين ولحج والضالع إلا خير دليل على الالتفاف الشعبي على الانتقالي؛ لان المرحلة التي نمر بها تلزمنا التكاتف والتوحد والابتعاد عن التفكير الضيق الذي لا طائل منه.

 

واكد حنش بان زيارة الانتقالي لابين نجحت ليس بالحضور الشعبي فقط، بل بالإرادة التي تمتع بها المواطنين بأبين وتغلبهم على الظروف السيئة المحيطة بهم من انعدام رواتب وبُعد المسافة وغيرها.

 

اما الصحفي فضل العبدلي قال ان زيارة الانتقالي الى ابين وتدشين قيادته المحلية ينهي الجدل والشائعات التي روجت لها أبواق الطابور الخامس وعملاء ( الحوافيش ) وكان نجاح قيام الفعالية حاضرة الجنوب والرئة التي يتنفس منها.

 

واستطرد العبدلي : لقد برهنت محافظة أبين ورجالها الصناديد بأنهم لم ولن يكونون مغردرين خارج السرب وكان هذا المهرجان الحاشد.

 

كما دعا العبدلي الجماهير الجنوبية العظيم الى الاحتشاد والمشاركة في المسيرة التي سوف تنطلق يوم غد الأحد ال 19 - 11 من ساحة الشهيد خالد الجنيدي بكريتر الساعة الرابعة عصر.

 

 

يشار الى ان المجلس الانتقالي دشن اليوم القيادة المحلية والجمعية الوطنية في مهرجان كبير حضره عددا من اعضاء المجلس , وقد كانت اقلام واياد راهنت على فشل الفعالية , الا ان النجاح كتب للفعالية والتي تعتبر نجاح سياسي كبير للمجلس الانتقالي الذي يخطى خطوات ثابته نحو اهداف الاستقلال ونيل الحرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل