آخر تحديث : الخميس 2017/10/19م (17:41)
المحولي يفتتح كلية المجتمع بمضاربة لحج
الساعة 11:25 PM (الأمناء نت / انعم الزغير البوكري)

في يوم بهيج حيث عمت البهجة والسرور لدى جميع ابناء الصبيحة بتحقيق حلمهم المستحيل حيث  قام معالي الاستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والقائم بأعمال الوزير صباح اليوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر أكتوبر بافتتاح  كلية المجتمع  بمنطقة هويرب بمضاربة لحج.


وطاف المحولي ومعه وكيل الوزارة احمد كليب وعمادة الكلية  وعدد من مدراء العموم بالتعليم الفني وجمع لفيف من مثقفو الصبيحة وكوادرها بأروقة وأقسام الكلية ،وتعرف المحولي على سير التجهيزات التقنية والمعامل التي تضمها الكلية منها معمل الحاسوب .

واستمع المحولي إلى شرحا موسعا من قبل عمادة الكلية حول تجهيزات الكلية ومكوناتها والمعامل التي تحتويها.. مؤكدا أن الكلية تسعى إلى تحقيق المساهمة الفاعلة في تحديث وتطوير العملية التعليمية وأحداث نقلة نوعية في مجال التعليم الفني في اليمن ..  وتلبية كافة  الاحتياجات العملية التعليمية وتهيئة وأعداد كوادر متخصصة في كافة العلوم والمعارف الإنسانية والطبية .

 مشيرا إلى أن الكلية ستقبل جميع الطلاب لهذا العام وسوف تكون على أربعة تخصصات التمريض والإسعافات الأولية  والقبالة  والمحاسبة  وستليها تخصصات أخرى في العام القادم .

وفي الحفل الذي تم فيه افتتاح وتأسيس كلية المجتمع  أشاد الوزير المحولي  بكل الجهود التي بذلها دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  والمتمثلة في العمل على تأسيس وإنشاء كلية المجتمع بالصبيحة.

وحيث ثمن معالي نائب وزير التعليم الفني  "المحولي " دور رئيس الجمهورية الذي وجه بسرعة اعتماد وإنشاء كلية المجتمع والتي ستعود بنتائج طيبة للتخفيف من معاناة أبناء الصبيحة وكذا لإنصاف هذه المناطق  التي ضحت بالكثير في سبيل الدفاع عن الشرعية وردع الانقلابيين.

وفي حفل الافتتاح الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم  ونشيد وطني وأبيات شعرية ألقاها الشعار يوسف الغرابي  والذي حضره عمادة الكلية وكوادر ووجها ومشايخ  وعسكريون ومدنيون  من ابنا الصبيحة قاطبة .

هذا وقد شارك في حفل الافتتاح لإنشاء كلية المجتمع بالصبيحة قيادات ومسئولين في التعليم الفني وقيادات  عسكرية بارزة بالمنطقة الجنوبية الرابعة.

حيث ياتي افتتاح كلية المجتمع في الصبيحة بعد جهود مضنية كبيرة   بذلها المحولي كخطوة أولى نحو مزيد من المشاريع التنموية لأبناء الصبيحة .

إلى  ذلك عبر أهالي وقبائل الصبيحة عن شكرهم وتقديرهم  لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور  احمد بن دغر معتبرين ذلك الصرع العلمي  الذي بذل فيه المحولي  ضربة قاضية لكل المتربصين الذين لا يروق لهم  مثل هذه المشاريع التنموية العملاقة .
وحيث اعتبر وجهاء ومشائخ واعيان ابناء الصبيحة ذالك الانجاز التاريخ المشرف وذالك اليوم الذهبي يضاف الى رصيد المحولي النضالي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
781
عدد (781) - 17 اكتوبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل