آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (09:22)
وفد معهد جميل غانم للفنون الجميلة يقوم بزيارة اكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة
الساعة 07:27 PM (القاهرة / الأمناء نت / خاص :)

قام صباح اليوم الاثنين الوفد الرسمي لمعهد جميل غانم للفنون الجميلة بزيارة اكاديمية الفنون الجميلة وفق توجهات وزارة الثقافة والوزير الاستاذ مروان دماج الداعم بقوة لانتشال وضعية المعهد بعدن .

ويتكون الوفد الرسمي برئاسة الوكيل المساعد القائم باعمال قطاع الفنون والمسرح الاستاذ والفنان نجيب سعيد ثابت وعضوية كل من د عبدالسلام عامر مدير عام معهد جميل غانم للفنون الجميلة  والاستاذ عارف التوي مدير عام مكتب الثقافة الفنان التشكيلي عارف التوي والاستاذ جميل شماخ كبير المدرسين في قسم الموسيقى بمعهد الفنون  وذلك في اول يوم لبرنامج العمل الخاص بالزيارة .

وكان في استقبال الوفد الفنان الكبير عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د اشرف زكي والذي رحب بالوفد بشكل حميمي .

وناقش الوفد مع الجهات المصرية اهمية الزيارة اليهم من اجل تفاهمات تم الاتفاق المبدئي حولها وهي توفير المفردات والمناهج والدعم اللوجستي من خلال ايجاد تؤمه مستقبلا وخرج اللقاء بتوافق في الهدف المرجو للزيارة وهي:

١) الموافقة في توفير اللائحة ومفردات المناهج والمواد الحديثة التي دخلت على مناهج الفنون المسرحية والاخذ منها مايمكن لاسقاطها على واقع التعليم المتوسط بمعهد عدن.

٢) الموافقة المبدئية على استقبال خريجي قسم المسرح المتوفقين حسب البرتكول الموقع بين الحكومتين ووفق معايير قبول الدراسة بالمعهد العالي على ان لايتجاوز سن الطالب ٢٥ عام في قسم التمثيل والاخراج.

٣)الموافقة المبدئية على استقبال مدرسين معهد الفنون بعدن في دورات انعاشية والاستفادة من خبرات الاساتذة المصريين وفق تفاهمات تتم بين المسؤولين في هذا الشأن والترحيب بذلك .

٤) تم التوافق ان يتم ارسال خبير من اساتذة القاهرة في مجال المسرح لاقامة ورش عمل قصيرة للفنانين المسرحيين  على اقل تقدير كل عام شخصية في مختلف تخصصات المسرح.

هذا وقد رحب الدكتور اشرف زكي بالوفد وطاف بهم في اقسام المعهد بمختلف تخصصاته وقاعاته وتحدث في اللقاء بإسهاب كل من الاستاذ نجيب سعيد ثابت والدكتور عبدالسلام عامر من هدف الزيارة وتوطيد العلاقة بالمعهد العالي بجمهورية مصر العربية والذي اكد بعد ذلك كل من كبار اساتذة المعهد وعلى رأسهم الفنان القدير جلال الشرقاوي الذي تحدث بشكل ودي وجميل عن علاقة مصر باليمن وبعث بتحياته من خلال الدكتور عبدالسلام عامر لمؤسس قسم المسرح بعدن احمد محمد الشميري الذي تتلمذ على يديه في السبعينات!!

وواصل الوفد زيارته الثانية للمعهد العالي للفنون الموسيقية والذي كان في استقبالهم الدكتور اشرف هيكل والذي رحب بالوفد وتم الحديث عن اهمية الزيارة والتي تم فيها تفاهمات مشابهة للاهداف التي تمت مع معهد المسرح على ان يستكمل توقيع محضر التفاهمات يوم الاثنين القادم .

واشاد عميد المعهد د اشرف هيكل بالموسيقى وتمنى ان يقوم المعهد العالي بجمهورية مصر العربية بدوره اللوجستي لرفد معهد الفنون بعدن مايستطع ان يقدمه لاعادة الامل لليمن وللانتصار على القوى الظلامية من خلال الموسيقى والفن الانساني لنشر المحبة والسلام !

وشكر الوفد هذه اللفته الانسانية والتفاهمات التي اكدت حرص مصر على اعادة الروح لمعهد جميل غانم للفنون الجميلة !

رافق الوفد الاستاذة عائشة عولقي المستشارة الثقافية ورئيس المركز الثقافي اليمني والتي لعبت دور كبير في التنسيق مع الجهات المختصة في اكاديمية الفنون وسرعة اللقاء ونجاح الزيارة الاولى للعمل والذي بدا صباح هذا اليوم وسوف يتم لاحقا اللقاء مع عمادة كلية الفنون التطبيقية في اليومين القادمين!

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟