آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (13:48)
عدن : اللجنة التحضيرية العليا للمعرض الوطني للاختراعات تقر تأجيل موعد المعرض
الساعة 08:58 PM (عدن/ الأمناء نت / جهاد باحـدَّاد – تصوير / صقر العقربي:)

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (10 سبتمبر 2017م) اجتماعاً موسعاً باللجنة التحضيرية العليا للمعرض الوطني للاختراعات والإبداعات بجامعة عدن وذلك لبحث التحضيرات والاستعدادات الأولية لعقد هذا المعرض في رحاب الجامعة.

وشدد الأخ/ رئيس الجامعة في كلمته  على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتنظيم هذا المعرض في رحاب الجامعة دعماً لأفكار الشباب المبدعين والمبتكرين وتسهيل إجراءات تسجيل براءة اختراعاتهم في الجامعة لتكون هذه المشاريع الإبداعية نواة حقيقية لمشاريع عملاقة على المستوى الوطني.

وأقر الاجتماع تأجيل موعد انعقاد المعرض إلى شهر يناير من العام القادم، وكذا تشكيل اللجان العامة للمعرض، وناقش العديد من المتفرقات ذات الصلة.

إلى ذلك التقى الدكتور/  الخضر لصور رئيس الجامعة بالأستاذ/ محمد علوي أمزربة رئيس مجلس إدارة موانئ عدن وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك وسبل تفعيلها وتطويرها بما يخدم الجانبين.

وفي اللقاء ثمن الأخ/ رئيس الجامعة الجوانب التأريخية لموانئ عدن وأهميتها بالنسبة لجامعة عدن من خلال التنسيق المشترك في استيعاب مخرجات الجامعة من الكوادر العلمية ذات الصلة بمهام الموانئ، وبالإضافة إلى مجالات التطبيق العلمي للطلاب في التخصصات ذات العلاقة.
فيما استعرض الأستاذ/ محمد علوي أمزربة رئيس مجلس إدارة موانئ عدن أهمية ميناء عدن ودوره في رفد الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة، متطرقاً إلى الوضع الحالي للموانئ وتطلعاتها المستقبلية.

وناقش اللقاء إمكانية التنسيق المشترك بين الجانبين لعقد ورشة عمل حول الموانئ وأبرز الصعوبات التي يواجهها بعد الحرب الأخيرة على عدن وتداعياتها الاقتصادية.  

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟