آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (18:40)
مهرجان البلدة السياحي الاول بالشحر في رحاب سبتية الشاعر باظفاري
الساعة 07:12 PM (الأمناء نت / حضرموت)

استضاف المنتدى الثقافي الاسبوعي سبتية الشاعر باظفاري في جلستها المعتادة عصر السبت 2017/8/26م والتي تعقد مطلع كل اسبوع بمدينة الشحر احدى مديريات محافظة حضرموت في الشريط الساحلي و موضوع جلسة هذا الاسبوع كان حول مهرجان البلدة السياحي الاول بمديرية الشحر في الموقعين مدينة الشحر ومدينة الحامي وفتح باب النقاشات لافاق وابعاد المهرجان بين ايجابياته ووضع النقاط حول السلبيات وطرق حلها في العام القادم بما يضمن تحقيق نجاحات اكبر تحسب لمديرية الشحر بتنظيم مهرجان يليق بهذه المديرية " ولاسيما بعد مهرجان هذا العام المميز والذي اقيم في وقت سابق في الفترة من 15 يوليو وحتى 21 من الشهر ذاتة المنصرم .

 

خلال الجلسة التي يحضرها عدد من مثقفي وادباء وباحثين والمهتمين بالجانب الثقافي والادبي والشعري من ابناء المديرية لتناقش عدد من المواضيع الادبية والعناوين الثقافية الشعرية والاعمال الثقافية لتطويرها وتنقيحها .

 

 

 

افتتحت الجلسة بكلمة من السلطة المحلية من قبل الاخ مصبح البحسني نائب مدير عام مديرية الشحر رئيس لجنة مهرجان البلدة السياحي الاول حول فكرة المهرجان وتشكيل لجانه التنفيذية لبرامجة التي كانت ضيقه جدا والتي انبثقت في احدى اجتماعات تنفيذي الشحر باقامت المهرجان وتشكيل لجانة التنفيذية ومتابعة سير الاعداد والتجهيز لة بسرعه كبيرة .

 

البحسني خلال حديثة اضاف ان السلطة المحلية عقدت عزمها على ذلك وتم اختيار وتسمية اعضاء اللجنة لبدء وضع الالية والبرامج كما ايضا لم ينسى العامل الرئيسي هو الشباب وذلك عبر التواصل مع تنسيقية الملتقيات التطوعية حتى شهدنا نجاحة الذي يعتبر هو نجاح اهالي المديرية وثقافتهاوتاريخها مختتم حديثة بالشكر وجزيل العرفان لكل من شارك واسهم في سير فعاليات مهرجان البلدة وكذا مابذل من جهد من قبل الشباب المتطوع والاعلاميين الذين نقلو احسن صورة عن المهرجان والمدينة حينها والشخصيات الاجتماعية والثقافية .

 

الحاضرون بدورهم الذين اثرو النقاش الذي اداره الاستاذ حسن باعكيم بوضع عدد من الملاحضات والمقترحات تبلورت حول اهمية رفع التوعية بنجم البلدة ثقافيا وكذا اعادة النضر في مواقع الاغتسال عبر توفير معدات السلامة كما اشير خلال الحديث الى وضع عدد من الاجنحة الخاصة وتوزيع عبر انشاء معارض الثقافية وكذا الاغذية الشعبية التي تشتهر بها المديرية .

 

واختتم اللقاء بتكريم الاستاذ الباحث عبد الله صالح حداد من قبل اللجنة العليا للمهرجانات والاحتفالات بالمحافظة عبر ممثلها نائب رئيس اللجنة الاخ عدنان باسويد بشهادة تقديرية ومبلغ رمزي نضير جهودة المبذولة في نجاح المهرجان حد قوله وتعبيره.

 

حضور السبتية كان في مقدمتهم مدير مكتب الثقافة بالشحر الاستاذ سعيد بن عجلان والاستاذ عبد الله بن طرش رئيس اللجنة الفنية والشعبية لمهرجان البلدة

من عبدالله باصهي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟