آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (15:20)
صندوق التراث والتنمية الثقافية يتكفل بطباعة كتاب تذكاري عن رائد مسرح الطفل في اليمن الفنان الراحل/ ابوبكر القيسي
الساعة 12:33 AM (عدن / الأمناء نت :)

بتوجيه من وزير الثقافة الاستاذ/ مروان دماج، سيتكفل صندوق التراث والتنمية الثقافية في العاصمة المؤقتة عدن، بتحمل تكاليف طباعة الكتاب التذكاري، الذي اعدته الأسرة، عن فقيدها الكبير، الشخصية التربوية والمسرحية والإعلامية ورائد مسرح الطفل في اليمن، الفنان الكبير الراحل/ ابوبكر القيسي، يرحمه الله، الذي وافته المنية بتاريخ 14 مارس 2017.                             .            
 والكتاب يشرح في صفحاته التجربة الكاملة للفنان الفقيد كمتخصص في مجال مسرح الطفل والعرائس والمسرح المدرسي والدراما التلفزيونية والاذاعية، ويتحدث ايضآ عن مسرح عدن للطفل والعرائس، الذي شيده الفقيد في عدن و تحمل إدارته، وكان موقعه بحي عبدالقوي في الشيخ عثمان، وتم افتتاحه في الاول من يونيو 1982م، وكان ثاني مسرح للطفل والعرائس يشيد في الدول العربية بعد مسرح الطفل في مصر.
 كما يظم الكتاب نماذج من كلمات اغاني الأطفال، وكذا المسرحيات التي قدمها الراحل طيلة فترة مشواره الابداعي الطويل. ولايمكن لجيل كامل نسيان المسلسل التلفزيوني الشهير (بشبوش وابو الريش) للاطفال، الذي قدمه تلفزيون عدن قبل حوالي ربع قرن، وكان هو مخرج وبطل المسلسل ولازلنا نردد الى اليوم اغنية المسلسل الشهير(يابشبوش يابو الريش.. يا حبابنا الفرافيش)، وبهذا الصدد يأتي هذا التوجيه من وزير الثقافة تقديرآ من قيادة الوزارة للدور البارز والكبير الذي لعبه الراحل في مجال تنمية الطفولة في بلادنا وليكون كتابه مرجعآ للأجيال القادمة وليكون مصدر فخر لهم أمام العالم أن بلادنا كان فيها رائد لمسرح الطفل والعرائس وهو الفنان الكبير/ ابوبكر القيسي، ويأتي اصدار الكتاب احتفاء بمرور مائة يوم على رحيله.
ومن المتوقع أن يطبع الكتاب بعد اجازة عيد الأضحى المبارك.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟