آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (13:48)
"سوق كوم" تندمج في "أمازون"
الساعة 12:06 AM (الأمناء نت / وكالات)

أكملت مجموعة "أمازون" العالمية العملاقة إجراءات الاستحواذ على "سوق.كوم"، أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت بالشرق الأوسط، بعد نحو 3 أشهر من توقيع عقد الشراء.

وجاء في بيان مشترك، نشرته وكالة "فرانس برس" أنه أصبح بإمكان زبائن "أمازون" استخدام نفس بيانات الدخول إلى مواقع المجموعة للاستفادة من خدمات موقع "سوق.كوم".

ويدخل الاتفاق، الذي لم تحدد قيمته، "أمازون" بقوة إلى سوق تشهد نموا سريعا في وقت تواصل المجموعة الاستثمار بقطاع تجارة التجزئة رغم توسيع عملياتها لتشمل خدمات متنوعة أخرى.


وأسس "سوق.كوم" عام 2005 كموقع للمزادات، إلا أنه توسع لاحقا ليصبح موقعا لتجارة التجزئة، وفي فبراير 2015 أعلن الموقع أنه جمع 273 مليون دولار من مستثمرين دوليين لتمويل خططه للتوسع.وقال رجل الأعمال السوري، رونالد مشحور، مؤسس "سوق.كوم"، إن "دمج تكنولوجيا (أمازون) ومصادره العالمية مع خبراتنا المحلية سيساعدنا على تقديم خدمة مميزة لزبائننا".

ويعرض الموقع 8.4 مليون منتج للبيع ضمن 31 خانة بينها الإلكترونيات، والأزياء، والساعات، والمفروشات، مستقطبا أكثر من 45 مليون زائر شهريا لبيعهم منتجات، انطلاقا من مراكز عمل رئيسية في الإمارات والسعودية ومصر.

وجرى الكشف عن الاتفاق في مارس بعد يوم من إعلان مجموعة "إعمار مولز" الإماراتية العملاقة أنها تقدمت بعرض بقيمة 800 مليون دولار لشراء "سوق.كوم".

و"إعمار مولز" هي ذراع مراكز التسوق وتجارة التجزئة التابعة لشركة "إعمار العقارية" في الإمارات.

ويأتي الاتفاق في وقت تسعى مجموعة "أمازون" إلى تنويع خدماتها، وإطلاق"انيمه سترايك" أولى قنواتها المدفوعة الاشتراك في بداية العام، ، في محاولة لمنافسة "نتفليكس" الأمريكية، على أن تبقى تجارة التجزئة عبر الانترنت المحرك الرئيسي لعمليات المجموعة التي بلغت قيمتها 26 مليار دولار في أمريكا الشمالية و14 مليار دولار في سائر أنحاء العالم خلال الربع الأخير من عام 2016.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟