آخر تحديث :السبت 04 ديسمبر 2021 - الساعة:23:32:16
اتساع رقعة المعارك العنيفة في مأرب
(الامناء/وكالات:)

تواصلت المواجهات العنيفة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحي القبائل، المدعومين من قوات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثيين من الجهة الأخرى، الأحد، في مناطق متعددة من محافظة مأرب النفطية، الخاضع مركزها لسيطرة الحكومة اليمنية.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن ميليشيات الحوثيين، تمكنت من السيطرة على الأجزاء الجنوبية من جبل ”كتف“ الإستراتيجي، المطل على مدينة الجديدة، مركز مديرية الجوبة، من جهة الغرب، والخط المروري الرابط بين مديريتي الجوبة ومديرية جبل مراد، في حين لا تزال المواجهات على أشدها حتى فجر الاثنين.

وقالت المصادر لـ“إرم نيوز“، إن الساعات الماضية شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية وميليشيات الحوثيين، في محيط الجبل الإستراتيجي، شارك خلالها الطيران الحربي لقوات التحالف العربي، وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، وتمكن على إثرها الحوثيون من التقدم إلى الأجزاء الجنوبية من جبل ”الكتف“.

ووفقا للمصادر، فإن المواجهات تزامنت مع اشتباكات أخرى في الأطراف الجنوبية والشرقية من مديرية الجوبة، جنوب غرب مأرب، وسط محاولات مستمرة من ميليشيات الحوثيين لإحراز تقدم ، إلى جانب استمرار المواجهات العنيفة في منطقة ”ملعاء“ الواقعة بين مديريتي الجوبة وحريب، جنوبي المحافظة، وجبهات مديرية صرواح، في جهة الغرب.

وأكد المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، على حسابه بتويتر، أن ”قوات الجيش والمقاومة الشعبية يواصلون الفتك بميليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب مأرب وطيران التحالف يدك تعزيزات الميليشيا ويلحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة“.

وأشار إلى مصرع وإصابة ”العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب“.

وأعلن التحالف العربي، الأحد، مقتل 264 عنصرا من عناصر ميليشيات الحوثيين، إثر غارات نفذتها طائراته خلال الـ72 ساعة الماضية، استهدفت مناطق ”الكسارة“ غربا، والجوبة جنوبا.

وفي محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، قتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثيين، إثر هجوم نفذته القوات الموالية للحكومة اليمنية في وادي ”حذران والصياحي والتبة السواد“ غربي مدينة تعز، مركز المحافظة.

وقال الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، إن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر ميليشيات الحوثيين، ودمّر عتادا قتاليا تابعا لها.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز