آخر تحديث :الثلاثاء 26 اكتوبر 2021 - الساعة:02:49:13
لواء الشوبجي ..صانع الإنتصارات الملحمية و قاهر الغزاة (وثائقي)
(الضالع/الامناء/محمد مقبل أبو شادي :)

على مقربة من خطوط النار بجبهات القتال المشتعلة شمال و غربي محافظة الضالع، يتمترس و يرابط أبطال لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" اللواء السادس مقاومة جنوبية، أبطال الخنادق الذي يعقد عليهم شعب الجنوب آماله بالتصدي لجحافل الغزاة، و هزيمتها شر هزيمة.

تزامن تأسيس لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" التابع لألوية المقاومة الجنوبية، مع اندلاع معركة الضالع الثانية مطلع العام 2019 للميلاد، من قبل المقدم الشهيد القائد شلال يحيى محمد الشوبجي، و رفاقه الأبطال.

حقق لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" نجاحات قياسية منذ اندلاع معركة الضالع الثانية، امتدادًا لتاريخ و مسيرة و تضحيات أسرة الشوبجي ممثلة بالشهيد المناظل الشيخ يحيى محمد الشوبجي و أولاده، الذين كان لهم السبق في الإنخراط ضمن حركات التحرر الجنوبية مبكرًا.

تمكن لواء الشوبجي بأبطاله و قيادته الباسلة من هزيمة المليشيات الحوثية الإنقلابية المدعومة من إيران في أكثر من معركة،حيث يعد لواء الشهيد القائد "شلال الشوبجي" التابع لألوية المقاومة الجنوبية، واحدًا من أبرز الألوية المقاتلة، المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" التي تخوضها وحدات القوات الجنوبية المشتركة ضد المليشيات الحوثية بجبهات شمال و غربي الضالع. 

و برز الدور المحوري للواء الشهيد "الشوبجي" من خلال التصدي لأكبر زحوفات المليشيات الحوثية في قرية العبارى غربي مديرية حجر التي شهدت أعنف و أشرس المواجهات. 

و بعد تحرير العبارا، واصل أبطال لواء الشهيد "شلال الشوبجي" تقدمهم الميداني في مناطق الزبيريات و شخب بقعطبة، و الريبي و المشاريح بحجر، و غيرها من المناطق. 

و كانت قوات لواء الشهيد "الشوبجي" أحد أبرز الوحدات العسكرية التي شاركت في معركة تطهير حدود الضالع و مديرية قعطبة فجر الثامن من تشرين من العام 2019 للميلاد. 

حيث وصلت طلائع المقاتلين من لواء "الشوبجي" أطراف حبيل العبدي و حبيل الكلب و مرخزة من جهة بلدة الفاخر، و واصلت طلائعها الأخرى التقدم لتحرير قرية بتار الواقعة في أقصى الشمال الغربي لمديرية قعطبة. 

و بعد الإنتصار الجنوبي العظيم بالثامن من أكتوبر، واصل أبطال لوا الشهيد "الشوبجي" ملاحمهم البطولية الخالدة المستمرة في مختلف جبهات القتال التي يرابطون فيها حتى اليوم.

و قدم أبطال لواء الشهيد "شلال الشوبجي" تضحيات جسيمة منذ اندلاع المعركة، بالوقت الذي يؤكدون فيه بأنهم سيكونوا مشاريع دفاع و استشهاد لا أكثر. 

و بتاريخ 26 آذار 2020 للميلاد، أعلن البيان الرسمي لتشكيل اللواء "السادس" مقاومة لوا الشهيد القائد شلال الشوبجي، بعد أن أجريت عددا من الدورات التدريبية ورالتنظيمية لمنتسبية، و استكمال البنية التحتية لمعسكر اللواء، و كذا تكامل متطلبات و عوامل التأسيس و الإشهار. 

و يقود لواء الشهيد الشوبجي اللواء السادس مقاومة جنوبية العقيد محمد يحيى الشوبجي، و كوكبة من أبطال المقاومة الجنوبية الباسلة.

#معركهصمودالجبال
#المركزالاعلاميلجبهه_الضالع

(الثلاثاء/ 12 تشرين الأول 2021 للميلاد)

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز